دائرة حقوق الانسان بالانتقالي تنفذ ورشة توعوية حول مكافحة المخدرات لألوية المشاة البرية الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


قامت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة اليوم الاثنين بتنفيذ ورشة توعوية في قيادة ألوية المشاة البرية الجنوبية في معسكر جبل حديد للأفراد والضباط حول كيفية مكافحة المخدرات في إطار برنامج نشاط الدائرة التوعوي للقوات المسلحة الجنوبية.

وتحدثت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس في بداية الورشة عن الدور الذي تضطلع به الدائرة بتوعية القوات المسلحة الجنوبية في إطار برنامج عملها الحقوقي، مشيرة إلى أن موضوع المخدرات والذي تعنى به هذه الورشة يعتبر من أبرز القضايا التي تتطلب الوقوف امامها والتوعية منها ومن مخاطرها وكيفية مكافحتها وعملية ضبطها، مقدمة الشكر للعميد فضل معبد مدير دائرة التوجيه المعنوي في اللواء الأول مشاة، لرحابة الاستقبال والالتزام والانضباط بالتواجد في الورشة متمنية للمشاركين نيل الاستفادة المطلوبة من الورشة للتعامل مع هذه القضية.

وقام الدكتور عبدالعزيز علي هادي، نائب رئيس الدائرة رئيس قسم الرصد والتوثيق بالحديث عن الحالات التي تم رصدها والمرتبطة بالمخدرات، مقدمة صورة عن خطورة المخدرات وتأثيرها السلبي على المجتمع.

وكان العميد فضل معبد، مدير دائرة التوجيه المعنوي في اللواء أول مشاة، قد القى كلمة رحب فيها بدائرة حقوق الانسان مشيداً بالدور التوعوي الذي تقوم به في مختلف المجالات، مؤكداً ان المخدرات قضية مهمة تتطلب بذل كل الجهود للتوعية بمخاطرها ومكافحتها.

وقدمت المحامية ذكرى معتوق محاضرة عن الجانب القانوني والأخلاقي المرتبط بظاهرة المخدرات، كما قدم المدرب العميد فارس عبدالجبار حاجب المستشار الأمني للقائد العام لقوات الاحزمة الأمنية محاضرة عن أنواع المخدرات واضرارها والدور المناط بالمواطنين كافة وبرجال الامن خاصة في التعامل معها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق