1707 خروقات حوثية للهدنة الأممية خلال 23 يوما

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أعلنت مصادر عسكرية، السبت، تسجيل 1707 خروقات ارتكبتها مليشيات للهدنة الأممية خلال 23 يوما، وذلك على 7 جبهات رئيسية.

وأكدت المصادر، أن مليشيات الحوثي، مستمرة في خروقاتها للهدنة، في كافة جبهات ومحاور القتال ضمن المشروع التوسعي الإيراني الرافض للسلام.

وأوضحت، في بيان صحفي، السبت، ارتكاب مليشيات الحوثي 1707 خروقات للهدنة، خلال 23 يوما، في جبهات محافظات وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة.

ففي جبهات محافظة مأرب، ارتكبت المليشيات الحوثية 223 خرقاً للهدنة في مناطق “العمود”، و”الاعيرف”، و”الردهة”، و”الفليحة”، و”أم ريش”، ووادي “ذنة”، و”رغوان”، و”المخدرة”، و”المشجح”، وصرواح”.

كما ارتكبت في محافظة 836 خرقاً للهدنة في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية الغربية، وانتهكت التهدئة الأممية في بمعدل 245 خرقاً للهدنة في جبهتي عبس وحرض.

وتوزعت بقية الخروقات على بمعدل 338 خرقا وفي محافظة بلغت 22 انتهاكا، وفي جبهات الجوف وصلت على جبهة رئيسية 43 خرقاً للهدنة، وفقا للبيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه.

وقالت الحكومة إن خروقات الحوثي تعد مؤشرا سلبيا لا يشجع على الاستمرار في الهدنة التي تم تمديدها شهرين إضافيين في 2 يونيو/حزيران الجاري.

ويسابق الحوثيون الزمن في استثمار الهدنة الإنسانية لصالح حشد المقاتلين وترتيب صفوفهم العسكرية وتحديث ترسانة السلاح عبر التهرب استعدادا لجولة حرب جديدة، وفق خبراء يمنيين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق