الدائرة السياسية تنفذ نزولًا ميدانيًّا لمنسقية جامعة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذت الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة ، اليوم الخميس، نزولا ميدانيا لمنسقية جامعة ، للاطلاع على سير نشاطها.

وخلال النزول عقدت الدائرة السياسية لقاءً مع الهيئة الإدارية للمنسقية، لمناقشة المستجدات السياسية وما يحيط بشعبنا الجنوبي من مخاطر تتطلب مزيد الجهود لمواجهتها.

وتحدث الاستاذ أحمد عمر نائب رئيس الدائرة السياسية كلمة أشاد فيها بدور منسقية جامعة عدن من خلال العمل الدؤوب لإعادة الدور التاريخي والريادي لهذه الصرح الأكاديمي الجنوبي والتي عانت كثيراً جراء التهميش الذي عاشته بعد احتلال العام 1994م.

وأشار احمد عمر الى أهمية تعزيز علاقة المنسقية وكافة هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي من أجل تحقيق أهداف وتطلعات شعبنا الجنوبي الممثلة في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

من جانبه شكر الدكتور يحيى الشعيبي رئيس منسقية جامعة عدن زيارة الدائرة السياسية، مشيراً إلى أن هذا اللقاء سيسهم في خلق عمل مشترك بين الأكاديميين في الجامعة والدائرة السياسية وتذليل العديد من الصعوبات التي تعرقل عمل المنسقية .

واستعرض اللقاء آخر المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية والعديد من المنعطفات السياسية التي شهدها الجنوب مؤخراً في طريق استعادة الدولة الجنوبية المستقلة.

كما ناقش اللقاء دور الهيئة الادارية لمنسقية جامعة عدن وكذلك تم استعراض كل المنعطفات التي مر بها المجلس الانتقالي الجنوبي والدور الذي قام به المجلس من مفاوضات ومشاورات محليا واقليميا ودوليا، وكذا دور المنسقية في خلق وعي سياسي لقضية الشعب الجنوبي بين طلاب الجامعة.

وقدم المشاركون في اللقاء العديد من المداخلات، حيث تم وضع ابرز الصعوبات والقضايا التي تواجه سير عمل المنسقية وكذا وضع عدد من المقترحات التي من شأنها معالجة هذه القضايا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق