انتقالي حضرموت ينظم ورشة عمل عن حقوق المرأة والطفل بالمحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ، بمقر الهيئة بالمكلا، اليوم الاثنين، ورشة عمل عن حقوق المرأة والطفل في حضرموت، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس .

وفي الورشة التي حضرها علي صالح الهميمي، نائب رئيس الهيئة، القى الدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب رئيس الهيئة لشؤون تنسيقية الجامعات كلمة أكد فيها على أهمية عقد مثل هذه الورش في تجديد الوعي بالحقوق، التي كان يكفلها دستور دولة للمرأة والطفل من خلال قانون الأسرة.

وعبر الغلام عن أسفه للانتكاسة التي وقعت للمرأة بعد العام 90م، والتي حرمتها دولة الوحدة من أبسط حقوقها، متمنيا ان تخرج الورشة بتوصيات تترجم إلى عمل دؤوب على أرض الواقع.

من جانبه عبر مدير إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية، حسن بلحول، في الكلمة التي ألقاها خلال الورشة التي عقدت تحت شعار “نحو نشر وترسيخ ثقافة حقوق المرأة والطفل بحضرموت” عن سعادته بمشاركة كوكبة من نساء المحافظة المتميزات بنشاطهن الحقوقي، في الورشة، ناقلا إليهن تحيات رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة، العميد الركن سعيد المحمدي.

واستعرضت الورشة التي شارك فيها 30 ناشط وناشطة في مجال حقوق الإنسان، العديد من المداخلات التي تمحورت حول القوانين والاتفاقيات الدولية الضامنة لحقوق الطفل، والمناهضة للعنف ضد المرأة.
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات، التي من شأنها تعزيز التوعية بقوانين حقوق الطفل وحماية المرأة من جميع اشكال العنف، وفي مقدمتها العنف الأسري، وترسيخها في أوساط المجتمع.‏


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق