انتقالي شبوة ينظم ورشة عمل لمواجهة المخدرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

برعاية الرئيس ، رئيس ، نظمت الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ، اليوم السبت، ورشة عمل حول ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات ومخاطرها على الشباب.

وأكد العميد علي الجبواني رئيس القيادة المحلية محافظة شبوة، في كلمة القاها في الورشة، أهمية توحيد الجهود الحكومية والمجتمعية لمحاربة ظاهرة انتشار المخدرات التي بدأت تتفاقم في المحافظة، وإيجاد السبل والطرق والمعالجات لعمل أدنى واجب لمكافحتها وعلى رأسها مخدر الشبو.

واستعرض الدكتور فيصل حسين البعسي المحور الاجتماعي، لفت إلى الآثار الاجتماعية لانتشار المخدرات، بدوره أوضح المحامي صلاح منصور، الجانب القانوني، ودور وسائل الإعلام  في مكافحة المخدرات والتوعية منها، فيما أشار القاضي ابوبكر بافقير في مداخلته الجوانب القضائية والتشريعية.

وشددت الورشة على أهمية تضافر الجهود المجتمعية لمحاربة هذه الظاهرة، باعتبارها آفة خطيرة في المجتمع، من خلال إقامة برامج توعوية في مختلف أنحاء المحافظة، وتحقيق التكاتف المجتمعي للقضاء عليها.

وأصدرت الندوة عددا من التوصيات تهدف إلى مكافحة المخدرات ، ومنها ضرورة تعديل قانون العقوبات الصادر عام 1993 ليتواكب مع تطور الواقع الجديد في ظل انتهاج عصابات مافيا المخدرات لأساليب وتقنيات حديثة، والإسراع في الفصل في قضايا المخدرات في المحاكم، وإيجاد مراكز علاجية في للحد من الإدمان.

وكما أوصت بأهمية توعية الأسرة وحثها على مراجعة أولادهم وخاصة المراهقين، وتفعيل دور المجتمع في مكافحة المخدرات، إلى جانب توفير الإمكانيات لإقامة ورش ودورات لتأهيل الإعلاميين، و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل عمل الإعلام في التوعية والإرشاد بخطر المخدرات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق