انتقالي لحج يطلق حملة توعوية واسعة للتوعية بمخاطر المخدرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت إدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة اليوم الأحد حملة توعوية واسعة للتوعية بمخاطر المخدرات تشمل كافة مديريات المحافظة  .

وجرت عملية تدشين الحملة التي تنفذها إدارة الشباب والطلاب برعاية القيادة المحلية لانتقالي لحج من مديرية الحوطة بحضور مدير إدارة الشهداء والجرحى الاستاذ عبده احمد الطالبي ورئيس القيادة المحلية لانتقالي الحوطة الاستاذ فارض عبد الحميد ..

وعلى هامش التدشين أجرى مدير ادارة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج أدهم الغزالي لقاءات بمسؤولي الصحة والامن بالحوطة ومكتب الاوقاف بالمحافظة.

وخلال اللقاءات تم مناقشة سبل تنفيذ حملات صحية وامنية وتوعوية ضد افة المخدرات بكافة انواعها على طريق محاربة هذه الافة التي انتشرت بين اوساط الشباب.

حيث تناول لقاء مدير ادارة الشباب والطلاب بانتقالي لحج مع مدير ادارة مكتب الصحة بالحوطة عبده جعفر طرق مراقبة الصيدليات ومنع القائمين عليها من صرف الحبوب المخدرة الا بوصفة طبية.

كما تناول لقاء مدير ادارة الشباب بمدير ادارة امن مديرية الحوطة الملازم عواد احمد الشلن بحضور رئيس القيادة المحلية لانتقالي الحوطة الاستاذ فارض عبد الحميد تعزيز الاجراءات الامنية وملاحقة المروجين والمتعاطين لتقديمهم للعدالة واتخاذ اقسى العقوبات بحقهم.

وفي لقاءه بمسؤولي مكتب الاوقاف والارشاد شدد الغزالي على ضرورة التوعية في المساجد  على خطورة انتشار المخدرات واضرارها على المتعاطين والمجتمع بشكل عام، والخطورة التي تترتب عليها من انتشار الرذيلة، وزعزعة الامن والاستقرار.

ودعا مدير إدارة الشباب والطلاب بتنفيذية انتقالي لحج أدهم الغزالي الشباب إلى الابتعاد عن هذه الآفات الخطيرة التي تهدد مستقبلهم والتوجه نحو الرياضة والقراءة والاطلاع والانشغال بما يفيد .

موضحا ان هذه الحملة التوعوية تؤسس لوضع الية مستدامة لمحاربة تلك الافة المدمرة عبر انشطة وبرامج مستمرة من خلال متابعة الصيدليات وملاحقة المروجين وتوعية المجتمع عبر منابر المساجد .

كما دعا الغزالي جهات الاختصاص من ادارات أمن وأحزمة امنية الى ضبط كل من يروج او يبيع هذه المخدرات او يتعاطاها والتعامل وفق القانون واتخاذ اقسى الاجراءات الرادعة .

وجث الغزالي مكاتب الصحة بالمحافظة والمديريات على ضبط عملية بيع الادوية في الصيدليات وخصوصا ما يتعلق بالمهدئات المخدرة الا عبر وصفات طبية رسمية وباستشارات اطباء .

وأكد الغزالي بأن هذه الحملة التي جرى تدشينها اليوم من مديرية الحوطة تأتي ضمن خطة نشاط إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة ، مشيرا إلى الحرص والاهتمام الذي توليه قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة بتنفيذ برامج توعوية في أوساط الشباب من مخاطر هذه الآفة التي انتشرت بصورة مخيفة وباتت تهدد شبابنا ومستقبلهم .

وسبق لإدارة الشباب والطلاب بتنفيذية انتقالي لحج ان نفذت العديد من البرامج التوعية بين أوساط الشباب ببعض مديريات المحافظة للتوعية من مخاطر المخدرات بالتنسيق مع مدراء إدارات الشباب والطلاب بالمديريات وخطباء وأئمة المساجد .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق