انتقالي لحج يعقد اللقاء التشاوري الثاني لمدراء الإقسام الثقافية بمديريات المحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة صباح اليوم الأربعاء اللقاء التشاوري الثاني لمدراء الاقسام الثقافية بمديريات المحافظة .

وفي مستهل اللقاء الذي انعقد تحت شعار “من أجل تعزيز الحفاظ على تراثنا الثقافي الجنوبي،  وتعزيز العمل المؤسسي الثقافي التنظيمي ” ألقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية محمد أحمد العماد كلمة أكد فيها على ضرورة تحمل مدراء الادارات الثقافية في مديريات المحافظة،  المسؤولية الملقاة على عاتقهم،  من خلال الحد من الاعتداءات المتكررة والبسط والبناء العشوائي على المواقع الاثرية والتاريخية،  لما لها من اهمية عظيمة،  في تعريف العالم بحضارتنا التليدة.

مشيرا إلى أن الحفاظ على المواقع التراثية والأثرية من اولويات عمل الادارات الثقافية، لكي يتسنى للأجيال المقبلة، الاطلاع على الإرث الثقافي والتاريخي الذي تزخر به محافظة لحج .

من جهته اوضح مدير الإدارة الثقافية بانتقالي لحج، الاستاذ عبده سعيد كرد ان  اللقاء التشاوري الثاني،  يأتي ضمن خطة نشاط الإدارة الثقافية للفصل الثاني .

وأكد كرد على أهمية العمل الجماعي لإبراز الموروث الثقافي والتاريخي الذي تزخر به لحج ، لافتا إلى جملة من التوصيات المهمة التي قال بانه ينبغي الخروج بها من هذا اللقاء .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق