افتتاح مقر جالية أبناء الجنوب بولاية ألاباما الأمريكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 / معين الصبيحي :

تزامنًا مع الذكرى الـ28 لفك الارتباط أقامت جالية أبنا ء في ولاية ألاباما الأمريكية، برئاسة المناضل مشعل المنصوب، أمس الأول، حفل افتتاح المقر الرئيسي للجالية في مدينة برمنجهام الأمريكية.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ألقاها الابن عبدالله وائل المطري، ثم السلام الوطني الأمريكي والنشيد الوطني الجنوبي ثم قام الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب.

 و ألقى رئيس الجالية الجنوبية بولاية ألاباما الأمريكية المناضل مشعل محسن المنصوب كلمة مختصرة جدد فيها وقوف الجالية خلف شعبنا الجنوبي و قيادته السياسية ممثلة بالرئيس القائد وشرح ما قامت الهيئة الإدارية من عمل خلال الفترة الماضية وتم عرض التقرير المالي لفترة 6 شهور مضت.

بعد ذلك قدم الوزير السابق صالح عبدالله مثنى- الذي تقلد منصب وزير النقل بدولة الجنوب من عام 86م حتى عام 90م  وبعد تحقيق وحدة تولى منصب وزير دولة – كلمة نيابة عن الشخصيات الاعتبارية و الوجاهات الاجتماعية .

 وألقت في الحفل الأستاذة سمر أحمد ممثلة مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي في ولاية واشنطن الأمريكية كلمة عبر الفيديو باركت فيها جهود الجالية الجنوبية في ولاية ألاباما الأمريكية ونقلت تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ومحمد الغيثي رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي للجالية الجنوبية في ولاية ألاباما الأمريكية.

 كما ألقى في الحفل الشاعر الكبير صالح محمد حيدرة قصيدة حماسية ألهبت حماس الحضور.

واختتم الحفل بكلمات شباب الجالية  قدمها الأخ علي الحنق والدكتور خالد محسن المنصوب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق