سقطرى : انتقالي قلنسية وعبدالكوري ينظم دورة تدريبية حول “الحفاظ على الثروة السمكية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية بتنفيذية انتقالي مديرية قلنسية وعبدالكوري، في محافظة أرخبيل ، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية للهيئات والجمعيات السمكية حول “الحفاظ على الثروة السمكية من الجرف العشوائي”، برعاية المهندس رأفت علي الثقلي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة.

وألقى عبدالرحمن عبود علي رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي لمديريتي قلنسية وعبدالكوري، كلمة في مستهل الدورة أشار فيها إلى التحديات التي تواجه الثروة السمكية، وكيفية التغلب عليها من خلال رؤية جمعيات التنمية السمكية.

وتحدث الأستاذ سعيد عمر، عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، بكلمة دعا فيها إلى تكثيف الجهود التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين المجلس الانتقالي والسلطة المحلية للحفاظ على الثروة السمكية، ومواجهة كافة التحديات التي تقف أمام تقدم هذا القطاع.

والقى عثمان حديد محمد ، مدير إدارة الشؤون الاجتماعية، كلمة أكد فيها إن الإدارة تولي اهتمامها بالقطاع السمكي الذي يحوز على مكانة مهمة في المجتمع، داعياً رؤساء الجمعيات السمكية إلى تقديم المزيد من المشاركات التي تهدف لتعزيز التعاون مع المجلس الانتقالي للحفاظ على الثروة السمكية وحمايتها.

وأشاد الشيخ يحيى معاذ مستشار وزير الثروة السمكية والزراعة، خلال كلمة ألقاها في الدورة بجهود السلطة والمجلس الانتقالي الجنوبي لتشجيع القطاع السمكي، داعيًا إلى بذل المزيد من الجهود للارتقاء به، وفقًا للإمكانيات المتاحة، بما يعظم الناتج من الأسماك ويسهم في زيادة الثروة السمكية.

كما تحدث عيسى سعيد محمد، مدير عام مديرية قلنسية وعبدالكوري، بكلمة أكد فيها اهتمام السلطة المحلية  بالجانب السمكي، كونه مصدر عيش رئيسي لأكثر الأسر في محافظة سقطرى.

هذا وتعرف المشاركون في الدورة التدريبية على عدد من الوسائل والطرق التي تهدف إلى حماية الثروة السمكية من الجرف والاصطياد العشوائي والمحافظة عليها في سقطرى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق