انتقالي لحج يتفقد أوضاع النازحين بمخيم عتيرة شمال منطقة الوهط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام الدكتور علي حيدرة سعد الحوشبي مدير إدارة حقوق الإنسان بالمحافظة يرافقه الاستاذ حسين صالح ثابت مدير الإدارة السياسية بانتقالي صباح يومنا هذا الثلاثاء ١٧/٥/٢٠٢٢ بزيارة تفقدية لمخيم النازحين الواقع في عتيره شمال منطقة الوهط .
حيث التقيا بالاخ سيف الريمي مدير الوحدة التنفيذية للمخيم وقابلا أيضا عدد من النازحين للتعرف على أوضاعهم عن قرب.
وفي شرحه عن أوضاع المخيم أورد الاخ مدير الوحدة التنفيذية أنه قد تم نقل هذا المخيم من منطقة صبر إلى عتيرة قبل عام على طريق نقل المخيمات من المدن لكن في المقابل يواجه النازحون هنا إشكالية عدم الحصول على الخدمات من الحاجيات اليومية البسيطة ويذهبوا لشرائها إلى صبر. وأكد أن من أبرز الإشكاليات في المخيم هو عدم توفر وحدة صحية حيث يضطر النازحون لإسعاف مرضاهم لأكثر من سبعة كيلومتر إلى مستشفى الوهط مناشدا الجهات المعنية في المديرية والمحافظة إلى توفير هذا الخدمة الإنسانية الملحة لمنطقة صحراوية بعيدة. بينما يأتي التعليم وتسرب التلاميذ في مقدمة المشاكل التي يعاني منها المخيم بسبب ضعف الأداء وعدم توفر المعلم المؤهل مناشدا إدارات التربية والتعليم في المديرية والمحافظة الاهتمام بالتعليم بالمخيم وتوفير المعلمين والمعلمات حيث يوجد فيه زهاء ١٨٠ تلميذ وتلميذه لم يتبقى منهم سوى ٤٥ فقط . فيما أشار بعض النازحين إلى عدم توفر المواد الغذائية بشكل منتظم وعدم وجود أدوات الايواء.
من جانبه وعد الوفد الزائر بإيصال هموم ومشاكل النازحين للجهات المعنية بالانتقالي والمنظمات والجهات ذات العلاقة.
يذكر إنه عند النزول للمخيم صادف توزيع بعض المواد الغذائية الأساسية من قبل فاعل خير للأسر النازحة البالغ عددها مائة وعشرين أسرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق