مطار عدن الدولي يدحض الشائعات: الصور قديمة والمدرج يستقبل كل الرحلات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دحض مطار الدولي الشائعات التي أثيرت مؤخرا بشأن مدرج المطار مؤكدا سلامته واستقباله كل الرحلات يومياً.

وكان نشطاء ووسائل إعلام محلية تداولوا صور قديمة لمدرج المطار الثاني (التاكسي وي) وهو قيد الترميم والانشاء والذين ارجعوا اليه اسباب المشاكل الفنية التي تعرضت لها طائرات الخطوط الجوية اليمنية وهو أمر عارٍ عن الصحة ، ما استدعى من إدارة العلاقات والاعلام بمطار عدن الدولي للخروج بتوضيح للرأي العام.

وفي بلاغ صحفي لإدارة العلاقات والإعلام أوضحت من خلاله للرأي العام أن الصور التي تم تداولها بشأن مدرج مطار عدن الدولي هي صور قديمة.

حيث تظهر الصور القديمة المتداولة جزء من المدرج الثاني (التاكس وي) وهو مدرج مخصص لتدحرج الطائرات حتى تصل الى نهايته، وتدخل من خلاله مدخل يربطها بالمدرج الرئيسي لأجل الاقلاع او الهبوط، وهذا المدرج خارج الخدمة والعمل جاري لاعادة تأهيله من قبل البرنامج السعودي لاعادة تنمية واعمار ، وقد التقطت الصور لهذا المدرج أثناء أعمال ترميم وقشط بواسطة المعدات الخاصة بغرض ادخاله بالجاهزية.

كما اوضحت أن مشروع اعادة تأهيل هذا المدرج بات في مراحله الأخيرة ويظهر لونه قاتم السواد (مرفق صور حديثة) وليس كما ظهرت بالصور المنشوره.

كما أكدت ادارة العلاقات أن الطائرات العاملة بمطار عدن الدولي تستخدم المدرج الاول وهو المدرج الرئيسي الذي يستقبل جميع الرحلات بما فيه طائرات اليمنية، حيث تهبط إليه وتقلع منه طائرات شحن أثقل وأكبر حجما من طائرات الخطوط الجوية اليمنية بعضها تابعة للتحالف وبعضها تتبع شركات شحن ولم نتلق أي شكاوى منهم ولم تتعرض طائراتهم لأي أضرار.

وبينت إدارة العلاقات العامة والإعلام بإن الهدف الرئيسي من وراء الهجمة الشرسة التي تستهدف مدرج مطار عدن الدولي هو تضليل الرأي العام وتزييف الحقائق، كما تأتي هذه الهجمة الممنهجة امتداداً للحرب الشعواء التي استهدفت ولا زالت تستهدف مطار عدن الدولي البوابة والمنفذ والواجهة الرئيسية للبلد وذلك لأجل اغلاقه لصالح اطراف اخرى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق