المكتب التنفيذي بمحافظة سقطرى يعقد اجتماعا استثنائيا بحضور الوزير السقطري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 / خاص :

شارك معالي وزير الزراعة والري و الثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، في الاجتماع الاستثنائي الذي عقده المكتب التنفيذي بمحافظة ، اليوم السبت، برئاسة وكيلي المحافظة رائد الجريبي وصالح علي سعد، للوقوف أمام أوضاع المحافظة وآخر المستجدات في الأرخبيل . 

ودشن الاجتماع، بوقوف الحاضرين دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الذي وافته المنية أمس الجمعة، حيث نعى الاجتماع الشيخ خليفة بن زايد ، وعبر الحاضرين عن تعازيهم للشعب الاماراتي الشقيق بهذا المصاب الجلل، سائلين من المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الأبرار والصالحين.

و استعرض الوزير السقطري مستجدات الأوضاع السياسية خلال الفترة الأخيرة، وفي مقدمتها نتائج المشاورات اليمنية في العاصمة السعودية ، تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والتي أفضت إلى تشكيل قيادة ميدانية جديدة تمثلت بالإعلان عن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي.

وأكد الوزير السقطري أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع توحيد الصف والكلمة وتجاوز الخلافات السابقة، ونشر ثقافة السلام والتسامح، والعمل الجاد لتجاوز تحديات المرحلة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. 

وحث الوزير، المكتب التنفيذي على تفعيل نشاطه ومضاعفة الجهود والوقوف أمام متطلبات المجتمع السقطري، والعمل بشكل جماعي على تحقيقها، خاصة فيما يخص الجوانب الخدمية والمعيشية بالمحافظة.

وبارك المكتب التنفيذي نجاح المشاورات اليمنية في الرياض، متمنيا لمجلس القيادة الرئاسي التوفيق والنجاح في مهامه . 

ووقف الاجتماع أمام تقديرات الموازنة العامة للمحافظة للعام 2022م، التي قدمها مدير عام مكتب المالية في المحافظة. 

واستمع الحاضرون إلى إحاطة مدير عام مكتب الصناعة والتجارة حول مستوى تنفيذ الخطة التموينية لفصل الخريف القادم، وجهود المتابعة والمراقبة التي تتطلب لنجاح الخطة وتأمين متطلبات المحافظة من المواد الغذائية .  

واقر الاجتماع تكليف لجنة برئاسة وكيل المحافظة /صالح علي سعد، وعضوية مديري المالية والخدمة المدنية، لرفع تقرير عن الوضع المالي للمكاتب التنفيذية في محافظة سقطرى، وتحديد المكاتب التي لاتمتلك مباني وتعتمد على الايجارات كمقرات لها . 

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة الوكيل / رائد الجريبي، وعضوية مدراء الصناعة والتجارة والأمن والموانئ والجمارك، لمتابعة سير الخطة التموينية ومتابعة التجار للايفاء بالتزاماتهم وفقا للخطة.

 حضر الاجتماع مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس فهمي الغتناني .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق