الضالع.. مدير عام الحصين “الحريري” يناقش مشروع الهيئة الطبية لدعم الأسر الفقيرة في مناطق المديرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد صباح يوم الأربعاء الموافق 11/5/2022م اللقاء الموسع بكل من الأخ خليل خالد مسؤول الأمن الغذائي في الهيئة الطبية الدولية ونائبه عمار الحنشلي.

حيث ترأس اللقاء مدير عام المديرية صلاح محسن والذي شارك به مدراء المكاتب التنفيذية ، وأمين عام المجلس المحلي وقيادات المجلس الانتقالي وعدد من المواطنين .

وخلال اللقاء القى مدير عام المديرية كلمة رحب في بدايتها بجميع الحضور  ومستعرضاُ ما تقدمه الهيئة الطبية الدولية من دعم كبير المديريه.

مؤكداً بأن هذا المشروع سيسهم في دعم الأسر لتحسين وضعها المادي والصحي للأسر الفقيرة والمصابة أطفالها بمرض سوء التغذية.

وبنفس السياق تحدث المسؤول في الهيئة الطبية الدولية خليل خالد قائلا حول اختيار الحالات المصابة بسوء التغذية عبر سجلات المرافق الصحية التي استهدفت لدى الهيئة وما تم من عملية التحقق ومن خلال نزول فريق الهيئة إلى المنازل والتحقق من هذه الحالات ، واعتمادها بكل وضوح وشفافية. 
المشروع  استهدف 259 أسرة لدعمها وبمبلغ  93000 لكل أسرة شهريا ولمدة 6 اشهر  من الأسر الفقيرة التي لا يوجد لها دعم من أي جهة أو منظمة أخرى من قرى ومناطق المرافق الصحية المستهدفة وهي : ( المركز الصحي حرير  ، والوحدة الصحية المرافدة ، والوحدة الصحية مرات والمركز الصحي صرارة ،  والمركز الصحي خلة ) وهذه الحالات المستهدفة من المصابين  بسوء التغذية الوخيم ، والمتوسط والذي  تم متابعة معالجتهم في هذه المرافق خلال الفترة من أكتوبر إلى  ديسمبر  ٢٠٢١م   


ومن جانب اخر رحب مدير مكتب الصحة والسكان في المديرية د محمد عبدالله مثنى بالجميع وشاكراً ما تقدمه الهيئة الطبية من دعم وأنشطة في مجال الصحة والمياة والأصحاب البيئي والأمن الغذائي لما يشكل هذا الدعم من أثر كبير وخدمة تقدم للمجتمع.

هذا وقد طرحت خلال اللقاء العديد من الملاحظات وتم الرد عليها والتوضيح من قبل المسؤول المشرف ومدير عام المديرية ومدير مكتب الصحة في المديرية .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق