حملة تبرعات للجالية الجنوبية في ولاية شيكاغو الأمريكية لتعزيز الانتماء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 / معين الصبيحي :

نجحت حملة تبرعات أطلقتها جالية أبناء بولاية شيكاغو الأمريكية أواخر شهر رمضان الفارط في جمع مبلغ قدره 1,200,000$ (مليون ومائتي ألف دولار أمريكي) استجابة لدعوة الجالية من أجل بناء مدرسة ومسجد في شمال شيكاغو الأمريكية لتعليم أولادهم الدين واللغة العربية وتقوية ارتباطهم بديانتهم ووطنهم وشعبهم.

حملة التبرعات التي حققت أعلى نسبة من التفاعل في ظرف زمني قصير لم يتجاوز الساعتين كانت برئاسة وإشراف رجل الأعمال الجنوبي المعروف الشيخ حسين صالح علي الداعري، نائب رئيس جالية أبناء الجنوب بولاية شيكاغو الأمريكية، وتمت من قبل جمعية الجالية الجنوبية في ولاية شيكاغو الأمريكية.

وقال رئيس حملة التبرع نائب رئيس جالية أبناء الجنوب بولاية شيكاغو الأمريكية الشيخ حسين الداعري: “أطلقنا دعوة لجمع التبرعات لبناء مدرسة ومسجد في شمال ولاية شيكاغو الأمريكية بهدف تعزيز الهوية العربية والوطنية ومعتقدات الدين الإسلامي لدى أبناء الجالية الجنوبية، وقد تفاعل الجميع مباركين هذا الحدث التاريخي، وخلال ساعتين فقط تم جمع مبلغ مليون ومائتين وثلاثين ألف دولار”.

وأضاف الشيخ حسين الداعري: “هذا المبلغ الذي تم جمعه للترميم وإعادة التأهيل أما المباني قد تم شراؤها في وقت سابق”.

موضحا بأن المدرسة قد تم تجهيزها قبل قرابة عامين ويلي ذلك تجهيز المسجد خلال عام واحد والذي قد تم رصد ميزانيته هذا العام.

وأثنى الشيخ حسين الداعري على تجاوب أبناء الجالية الجنوبية بولاية شيكاغو الأمريكية وتفاعلهم السخي، واصفًا ذلك بالخطوة العظيمة التي تستحق التحية والشكر، مؤملا أن تجني الأجيال القادمة ثمار ذلك الخير الذي سيعزز عروبيتهم وانتمائهم لوطنهم ودينهم الإسلامي الحنيف حتى لا تندثر هويتهم في أصقاع البلدان الأجنبية والغربية”. حسب تعبير الشيخ حسين الداعري الذي وجه رسالة شكر واعتزاز لكبار الداعمين من أبناء الجالية الجنوبية بشيكاغو الأمريكية وخص بالشكر قبيلة الداعري التي ساهمت وحدها بأكثر من سبعمائة ألف دولار.

وأوردت جالية أبناء الجنوب بولاية شيكاغو الأمريكية قائمة بأسماء كبار الداعمين في حملة التبرع الرمضانية من بينهم:

  • الشيخ محمد ناصر علي الداعري200 ألف دولار$
  • الشيخ حسين يحيى صالح الداعري 200 ألف دولار$
  • الشيخ حسين صالح علي الداعري 50 ألف دولار$
  • علوي صالح علي الداعري 50 ألف دولار$
  • صالح محمد ناصر علي الداعري 50 ألف دولار$
  • علي بن علي موسى الجزيري 50 ألف دولار$
  • محمد صالح علي الداعري 25ألف دولار$.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق