قيادات في الانتقالي تؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين بمسجد الروضة بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدى الأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة ، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، والعميد أحمد محمد بامعلم، عضو هيئة رئاسة المجلس، والعميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ، صلاة عيد الفطر المبارك، في مسجد الروضة بمدينة ، مع عدد من أعضاء الجمعية الوطنية والهيئتين التنفيذيتين في المحافظة ومديرية المكلا .

ودعا الخطيب الشيخ زين محمد العيدروس، في خطبتي العيد، المسؤولين إلى التفكير في مصالح البلاد ومحاربة الفساد..
حاثا الناس إلى التفاؤل بالخير، وتقوية الأمل في الله، في إصلاح حال البلاد..
معددا النعم الكثيرة التي أنعم الله بها على عبادة المسلمين، من بينها فضائل هذا اليوم المبارك وعظمته.. مؤكدا أهمية القيام بفريضة زكاة الفطر، والأخذ بما جاء في كتابنا وسنة نبينا..
متطرقا إلى مايمر به المواطنون من ضيق وكرب جراء الغلاء، داعيا الناس إلى تطبيق المعاني السامية للعيد، في التآزر والتراحم والتكافل، وتعاهد الفقراء والمساكين.. سائلا الله العلي القدير أن يرفع عن أمته البلاء والغلاء ، وأن يعيد هذه المناسبة العظيمة بالخير واليمن والبركات على الجميع، وأن يعم الأمن والسلام ربوع بلاد المسلمين .

وعقب أدى الصلاة وانتهاء الخطبتين، تبادلت قيادة الانتقالي، مع جموع المصلين التهاني والتبريكات..

ثم توجهت بعد ذلك للمشاركة في المهرجان العيدي التراثي، الذي نظمه أبناء حيي الشهيد خالد والحارة، وتحت إشراف إدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، وبرعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي..
وتضمن المهرجان العيدي، رقصة العدة وعدد من الفقرات التراثية والإنشادية للأطفال، التي أدتها فرقة النور بحي الحارة..
وأبدى مواطنو المكلا ارتياحهم واشادتهم بمبادرة المجلس الانتقالي في رعاية هذا الاحتفال العيدي، الذي شهدته الكثير من الأسر، وأضفى أجواء من البهجة والفرح، التي ارتسمت على وجوه الكبار والأطفال .

حضر صلاة وخطبتي العيد والمهرجان العيدي، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس دائرة البحوث والدراسات بأمانة المجلس، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس لشؤون تنسيقية الجامعات، والمقدم مهدي سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بمديرية المكلا، وعدد من أعضاء القيادتين المحليتين بالمحافظة ومديرية المكلا..


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق