خلال استقباله السفير البريطاني.. نائب الأمين العام يشدد على أهمية تواجد الحكومة بكامل أعضائها وممارسة مهامها من عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام ظهر اليوم في مقر هيئة رئاسة المجلس الانتقالي بالعاصمة ، سعادة سفير المملكة المتحدة لدى ريتشارد اوبنهايم، الذي يزور العاصمة عدن لأول مرة منذ تعيينه سفيرا لبلاده.

وفي اللقاء ناقش الجانبان، مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، وسُبل وآليات تنسيق الجهود في إطار حكومة المناصفة بما يمكنها من القيام بواجباتها في تحسين الأوضاع الإقتصادية وإعادة الاستقرار في محافظات والمناطق المحررة.

وفي هذا الإطار شدد سعادة سفير المملكة المتحدة على أهمية العمل المشترك لإعادة بناء وتفعيل مؤسسات الدولة، وإنعاش الموارد الاقتصادية وإجراء إصلاحات عميقة في المؤسسات الاقتصادية بما يساعد على استعادة دور تلك المؤسسات في النهوض بالوضع الاقتصادي في البلاد، مؤكدا دعم بلاده لجهود الحكومة في إنعاش الاقتصاد وإعادة الإعمار.

ونوّه السفير ابوبنهايم بأهمية استكمال تنفيذ ، باعتباره مدخلا لعملية سياسية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن، مؤكدا أن الدول الراعية للسلام، حريصة على مشاركة جميع الأطراف الفاعلة على الأرض وفي مقدمتها في العملية السياسية الشاملة للوصول إلى سلام دائم.

من جانبه رحب نائب الأمين العام بالسفير اوبنهايم وفريقه، معبرا عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها المملكة المتحدة لإعادة الاستقرار والدفع باتجاه عملية سياسية شاملة تنهي الحرب وتؤسس لسلام مستدام في المنطقة، مشيدا في السياق بالعلاقات التاريخية التي تربط شعبنا في الجنوب والشعب البريطاني الصديق.

وأكد حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على إنجاح جهود حكومة المناصفة وحمايتها وتذليل أي صعوبات تواجهها، مشددا على أهمية تواجد الحكومة بكامل أعضائها لممارسة مهامها من العاصمة عدن.

ونوّه الجعدي بأهمية حصول الحكومة على دعم إقليمي ودولي بما يمكنها من إنعاش الوضع الاقتصادي المتردي وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، والبدء بعملية إعادة بناء وتأهيل المؤسسات الحكومية وتفعيلها.

ولفت إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة المجلس الانتقالي في سبيل إعادة الاستقرار إلى الجنوب والمناطق المحررة وتوحيد جهود التصدي للمليشيات الحوثية في مختلف الجبهات.

حضر اللقاء كل من الدكتورة سهير علي أحمد عضو هيئة رئاسة المجلس، والعميد كمال همشري مدير مكتب رئيس المجلس، والمهندس محمد نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس، وعلي الهدياني السكرتير الصحفي والإعلامي لرئيس المجلس.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق