الانهيار السريع لـ الحوثي في الجبهات يعكس جسارة العمالقة الجنوبية ويؤكد التخادم الإخواني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضاق الخناق على المليشيات الحوثية الإرهابية، بشكل يبدو أنّه غير مسبوق بالنظر إلى حجم الضربات التي انهالت عليها من قوات العمالقة الجنوبية بدعم وإسناد من قِبل العربي، تكد تفيق من ضربات ، حتى وجدت نفسها تحت الضغط من جديد، في محافظة .

قوات ألوية العمالقة الجنوبية تمكّنت من تكبيّد مليشيا الإرهابية خسائر مدوية في مناطق واسعة بمديرية حريب بمحافظة مأرب، وقد سيطرت القوات الجنوبية على مناطق شاسعة هناك.

القاسم المشترك في كل الخسائر المدوية التي تعرضت لها المليشيات الحوثية سواء في شبوة أو في مأرب كان تقويض نفوذ مليشيا الإخوانية، التي لم ولن تعد متحكمة في مسار العمليات العسكرية، ما يعني أنّ هناك حالة نفور كبيرة من هذا الفصيل المتخادم مع .

واقع العمليات العسكرية وسرعة الانهيار الحوثي وهو يعكس جسارة قوات العمالقة الجنوبية فالأمر نفسه يشير على الأرجح إلى أنّ المليشيات الحوثية لم تكن تتوقع وتيرة الضغوط العسكرية على هذا النحو، وظنت على ما يبدو أنّ حزب الإخواني سيظل مهيمنًا على المسار العسكري، وهو ما يمثّل تخادمًا واضحًا مع المليشيات المدعومة من إيران.

وكانت النقطة الفارقة التي شكّلت اللبنة الأولى لهذه التطورات العسكرية هي إزاحة محافظ شبوة الإخواني محمد صالح بن عديو، إذ جاءت إقالته خطوة أولى قادت إلى تحقيق نجاحات عسكرية جنوبية في شبوة، ثم تمدّد رجال العمالقة صوب مأرب، في إطار الحرب على الحوثيين.

عسكريًّا واستراتيجيًّا، فإنّ توجُّه قوات العمالقة الجنوبية صوب مأرب سيُشكّل علامة فارقة في إطار معركة مأرب، التي سعت المليشيات الحوثية لحسمها منذ فترة طويلة، لكنها واجهت ضغوطًا عسكرية ضخمة من قِبل التحالف العربي الذي ضيّق الخناق على المليشيات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانهيار السريع لـ الحوثي في الجبهات يعكس جسارة العمالقة الجنوبية ويؤكد التخادم الإخواني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق