حشود محفد الشعبية.. دعم للهبة الحضرمية واحتفال بالانتصارات الشبوانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زخم سياسي جديد حازته الهبّة الحضرمية المندلعة ضد الإخوانية، في وقت نالت فيه الأخيرة صفعة أخرى بتحرير من المليشيات الحوثية، ما يصب جميعه في تضييق الخناق على أجندة العدائية والخبيثة التي يتبعها المعسكر الإخواني.

الهبّة الحضرمية بدأت منذ أسابيع، ودخلت اليوم في خضّم مرحلة جديدة، من خلال مهرجان جماهيري نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، تضامنًا مع الهبّة الحضرمية الثانية.

المشاركون في الفعالية الجماهيرية أشادوا بانتصارات قوات العمالقة الجنوبية في عملية إعصار وطرد مليشيا المدعومة من إيران، من جميع أنحاء محافظة شبوة.

وشدد المواطنون على ضرورة التلاحم الوطني ورص الصفوف، وتوحيد الجهود نحو استعادة دولة الجنوب، رافضين تمركز مليشيات الشرعية الإخوانية في مدينة شقرة.

ورفع المشاركون في الفعالية في مسيرة وصلت إلى الشارع الرئيسي علم دولة الجنوب وصور الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس ، ولافتات مؤيدة للهبّة الحضرمية الثانية، وتضامنوا مع نضال جماهير محافظة في سبيل التحرر من الظلم وانتزاع حق إدارة شؤون المحافظة وصيانة مقدراتها.

المشهد السياسي والعسكري والشعبي في محافظات الجنوب يُشكل لوحة من التكاتف بين محافظات الجنوب قاطبة، وهو تلاحم يمثّل جدار صد منيعًا في مواجهة الحرب الشاملة التي يتعرض لها الجنوب من قِبل خصومه وأعدائه.

وهناك القواسم المشتركة للحراك الشامل في الجنوب، ففي تطالب الهَّبة بوقف جرائم الشرعية المتمثلة في نهب النفط وتهريبه للخارج بما يُشكل استنزافًا لثروات المحافظة وكذا إخراج عناصر الشرعية الإخوانية (المنطقة العسكرية الأولى) التي أثارت فوضى عارمة في أرجاء الجنوب.

مطالب تحرير حضرموت من الشرعية الإخوانية تزامن معها عمليات ناجعة وناجحة قادت إلى تحرير مديريات شبوة (بيحان والعين وعسيلان) من قبضة المليشيات الحوثية، وهو “تحرير” شديد الأهمية باعتباره يحمي ثروات الجنوب كذلك من الاستهداف الحوثي والإخواني على حد سواء.

هذا الزخم الكبير سواء سياسيًّا أو عسكريًّا يعني أنّ الجنوب يمر حاليًّا بمرحلة شديدة الأهمية، بما يتضمن تحقيق مزيد من المكاسب لصالح قضية الجنوب الرئيسية المتمثلة في استعادة الدولة وفك الارتباط.

والعنصر الرئيسي في إطار تحقيق تطلعات الجنوبيين في هذا الصدد يرتبط بضرورة إزاحة الخطرين الحوثي والإخواني، باعتبار أنّ كلًا منهما يستنزف ثروات الجنوب من جانب، وكذا يهدِّد أمنه واستقراره ويستهدف إرهاق قواته المسلحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حشود محفد الشعبية.. دعم للهبة الحضرمية واحتفال بالانتصارات الشبوانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق