أبين.. الشقي يلتقي اللجنة المكلفة بالنزول إلى منطقة القريات الأثرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى الاستاذ محمد أحمد حيدرة الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، صباح اليوم بمكتبه بالعاصمة زنجبار باللجنة المكلفة بالنزول إلى منطقة القريات والمشقافة الأثرية ، برئاسة الأستاذ معمر شيخ رئيس انتقالي زنجبار وعضوية كلا من مدير عام مكتب الآثار بالمحافظة ومدير مكتب الزراعة بالمديرية الاستاذ عبدالله القعود ومدير مكتب الاشغال نبيل الباهزي وعضو اللجنة صالح احمد علي الرويشان .

واطلع الاستاذ الشقي من اللجنة المكلفة حول البناء العشوائي والاستحداثات التي طالت منطقتي القريات والمشقافة الأثرية .

وأكد مدير مكتب الآثار ربيع عبدالله محمد ، خلال اللقاء الذي حضره عضوا الجمعية الوطنية محمد ألعمود ، وعبدالله عليان، ومدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت ، على أهمية الحفاظ وحماية المواقع الأثرية من العبث والاعتداءات المتكررة..

ووعد ربيع بانزال فريق فني من هيئة الآثار لتحديد المنطقة والمواقع الأثرية لحمايتها من البناء العشوائي .

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة الاستاذ عبدالله القعود ، أن قنوات الري تعرضت للتدمير على مرور سنوات طويلة تسببت بحرمان المزارعين من مياة السيول .

مشيرا إلى أهمية انزال لجنة من إدارة الري لتقييم الأضرار وأثر البناء العشوائي في قنوات السيول على الأراضي الزراعية .

من جانبه شدد الاستاذ محمد الشقي اللجنة المكلفة بالقيام بعملها ورفع تقارير تفصيلية كلا في مهام عمله لوقف العبث الذي يطال المواقع الأثرية وإيقاف عملية السطو من قبل المتنفذين

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أبين.. الشقي يلتقي اللجنة المكلفة بالنزول إلى منطقة القريات الأثرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق