العمالقة الجنوبية تحرر “حيد بلبوم” في بيحان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تواصل قوات ألوية العمالقة الجنوبية تحقيق تقدم ميداني ثابت في المديريات الغربية الشمالية من محافظة ضد مليشيات .

وكانت قوات العمالقة قد أطلقت عملية عسكرية واسعة ضد المليشيات الانقلابية التي سيطرت على مديريات عسيلان وبيحان وعين، منذ سبتمبر/أيلول الماضي بتواطؤ من تنظيم الإخوان الإرهابي. 

وعقب استعادتها مركز مديرية عسيلان، أولى مديريات غرب شبوة، استمر تقدم “العمالقة” اليوم الأحد، في عديد المناطق بمديرية بيحان وعين وعسيلان.

وقال مصدر عسكري إن اللواء الخامس عمالقة دخل اليوم، خط المعركة لتعزيز اللواء الأول عمالقة لاستعادة كافة المديريات الغربية الشمالية بشبوة من مليشيات الحوثي.

وبحسب المصدر فقد تقدم اللواء الخامس نحو “حيد بلبوم” و”حيد لخيضر”، في ظل مواجهات وُصفت “بالعنيفة والشرسة”، وسط خسائر بشرية كبيرة تكبدتها مليشيات الحوثي.

وأكد المصدر أن قوات العمالقة تواصل تقدمها بشكل “ثابت وقوي”، محققةً انتصارات كبيرة.

وأشار المصدر إلى أن “حيد بلبوم” بات محررا بفضل تقدم قوات “العمالقة”، ولم يعد يفصلهم عن “مفرق الحمى” الاستراتيجي سوى مسافة نصف كيلومتر فقط.

المصدر العسكري جدد تأكيده تكبيد مليشيات الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد، خلال معارك اليوم.

كما كشف عن وقوع العشرات من مقاتلي مليشيات الحوثي الانقلابية أسرى في أيدي قوات ألوية العمالقة.

ويمثل ذلك تواصلا للانتصارات التي حققتها “العمالقة” بعد السيطرة على “جبل بن عقيل” والهجر والخيالة ودار آل منصر، وهو ما سمح لهم بالتقدم والسيطرة على “حيد بلبوم”.

وكان محافظ محافظة شبوة، عوض العولقي، قد أكد أن انتصارات قوات العمالقة ستتواصل حتى يتم تحرير كامل مديريات المحافظة.

وبارك المحافظ ما تحققه قوات العمالقة في شبوة، واستمرارها في تلقين مليشيات الحوثي الهزائم تلو الأخرى، حتى يتم إخراجها بشكل كامل من المحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العمالقة الجنوبية تحرر “حيد بلبوم” في بيحان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق