العميد السيد يتدخل لوقف تداعيات خلاف قبلي في منطقة الرواء بأبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى العميد عبد اللطيف السيد قائد الحزام الأمني دلتا أبين، صباح اليوم، بعدد من أبناء قبائل المناصرة وساكني من منطقة الرواء في دلتا محافظة أبين.

وفي اللقاء استمع العميد السيد من ممثلي طرفي النزاع حول الأرض الزراعية في المنطقة الرواء والسماع لادعاءات كل من مدعي ملكية الأرض والمدعين عليه.

وفي كلمته، أكد قائد حزام منطقة دلتا أبين على ضرورة الاخاء والتعايش والاحترام بين الطرفين وذلك الأهم قبل إثبات داعاءات إي طرف من اطراف النزاع في أراضي رواء.

وشدد العميد السيد على ضرورة وقف المنازعات والحشود تجنباً لأي مواجهات لمنع وقوع كارثة سيتضرر منها الجميع خصوصا والوطن يمر بهذه المرحلة الخطيرة والحساسة.

ودعا العميد السيد العقلاء من الطرفين لتحكيم صوت العقل والمنطق للحفاظ على وشائج المخوة بين قبائل المناصرة وجموع من ساكني الرواء، مضيفاً بالقول ” لانريد قطرة دم تسقط من اي طرفين فهي اغلى من الأرض ومن كل شيء والكل سيخسر ويندم يوم لا ينفع ندم”.

من جانبهم، تحدث عدد من المشائخ مؤكدين على ضرورة الحفاظ على العلاقة والتعايش الاجتماعي التي كانت تتميز بها المنطقة من نسيج اجتماعي ولحمة واحدة.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة تضم كلا من العميد عبداللطيف السيد والشيخ الدكتور محمود علي عاطف والشيخ صالح حيدرة العطوي وحسين ثابت والعقيد علي حفين وذلك للنظر في موضوع الخلاف والخروج بحلول خلال ثلاثة أيام.

رافق العميد السيد عدد من المشائخ منطقة دلتا أبين وقيادات قوات من الحزام الأمني دلتا محافظة أبين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العميد السيد يتدخل لوقف تداعيات خلاف قبلي في منطقة الرواء بأبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق