منصور صالح: 6 مليار دولار تورد سنويا لحساب الشرعية اليمنية في الخارج توظف لإثارة الفوضى في الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24|استماع

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في منصور صالح أن 6 مليار دولار من إيرات النفط في وحضرموت تورد سنويا لحساب في الخارج توظف لإثارة الفوضى في وشراء الولاءات.
وشدد صالح في مقابلة مع قناة الغد المشرق أن البنك المركزي يصرف مليار ريال شهريا كموازنة تشغيلية لمجلس الوزراء حتى في الفترة التي كانت الحكومة في متسائلا :”أين تذهب تلك المبالغ؟” .
وقال صالح أن البنك المركزي في عدن السبب الرئيس لتدهور الأوضاع الاقتصادية في محافظات الجنوب
وأكد صالح أن البنك المركزي خلال 5 أشهر فقط من 2021 وظف 191 موظف غير مؤهل وبغير تخصص يتبعون مسؤولين وقضاة حتى أن البنك أصبح كمثلث برمودا.
وأشار إلى أن الرئاسة اليمنية انشأت مكتب إعلامي في العاصمة عدن يستهدف إثارة الفوضى والفرقة والنزاعات لناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي بـ 14 مليون ريال وميزانيته الشهرية 2 مليون ريال مهمته الوحيدة زرع الفتنة والفرقة بين أبناء الجنوب.
ونوه إلى أن البنك المركزي أنشى على القانون رقم 14 من القانون لتحقيق الاستقرار في الأسعار لكنه تخلى عن هذه المهمة وبدأ يمارس عملية المضاربة كمحل صرافة.
وأضاف:” البنك تخلى عن دوره في إدارة القطاع المصرفي لمصلحة مليشيات ولم يجبر بعض البنوك على نقل مراكزها الرئيسية إلى العاصمة عدن”.
وأردف:”آخر تحديث تم رفعه من تلك البنوك إلى البنك المركزي كان في 2019 بينما تقوم تلك البنوك برفع تقاريرها اسبوعيا لجماعة الحوثي”.
واتهم صالح البنك بالمساهمة في إغراق السوق بالعملة لتغطية عجز الحكومة من خلال طباعة عملة بـ 3 ترليون و500 مليار ريال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منصور صالح: 6 مليار دولار تورد سنويا لحساب الشرعية اليمنية في الخارج توظف لإثارة الفوضى في الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق