شبوة .. خيارات أبنائها تقترب من طي صفحة بن عديو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 | تقرير خاص


تطل خيارات التصعيد والتحرير بظلالها ككوابيس على رأس محافظ محافظة ، محمد بن عديو.
وتخضع المحافظة لسيطرت جماعة الإخوان المسلمين الذين سيطروا على المحافظة في العام 2019م بعد مواجهات محدودة مع جزء من قوات النخبة الشبوانية.
ومنذ سيطرت الإخوان على المحافظة، ارتفعت وتيرة الأصوات المطالبة برحيلهم جراء سياساتهم القمعية بحق أبناء المحافظة، وكذلك بسبب عمليات الفساد الكبيرة الذي تمارسه السلطة المحلية.
كما عاد في الوقت ذاته نشاط تنظيم القاعدة إلى المحافظة بقوة تحت أنضار ودعم سلطة الإخوان، كما يقول أبناء المحافظة.
ومن المتوقع أن تشهد المحافظة خلال الأيام والأسابيع القادمة موجة تصعيد كبيرة ضد سلطة الإخوان.

ودعا عوض محمد ابن الوزير إلى العمل العاجل على وضع الترتيبات اللازمة للاعتصام داخل عاصمة المحافظة عتق.
وقال بن الوزير في في بيان له ان أبناء شبوة ينوون استمرار تصعيدهم السلمي والمشروع في عاصمة المحافظة حتى تتم الاستجابة لمطالبهم واننا معهم والى جانبهم بموجب ماكفلة لهم النظام والقانون والدستور في حراكهم السلمي.
وفي سياق متصل قال الشيخ القبلي سالم الخليفي، إن جماعة الإخوان التي تسيطر على محافظة شبوة، أفتى مشايخها بأن “منتسبي قوات النخبة والمجلس الانتقالي كفار وواجب قتلهم”.
وقال الخليفي، في تغريدة له، إن كل ما حصل في محافظة شبوة من قتل وتنكيل لأبناء المحافظة هو مؤيد ومزكى بفتوى دينية من خطباء إخوان في مارب وعتق.
وأوضح الخليفي أن هناك محاضرات دينية تحريضية قام بها خطباء الإخوان في داخل معسكرات القوات الخاصة في شبوة قالوا فيها إن “كل من ينتمي للنخبة الشبوانية والانتقالي كفار وواجب قتلهم”.
وارتفعت مطالب أبناء المحافظة بطي صفحة بن عديو وتحريرها من هيمنة جماعة الإخوان المسلمين.
ودشن اليوم الخميس مغرودن جنوبيون هاشتاغ ” #شبوةتتحركلخلعبنعديو.

ونرصد في هذا التقرير أبرز التغريدات الداعية لخلع بن عديو، حيث قال المغرد محمد بن قرنح الكندي: حاول المرتزقة تصوير محمد بن عديو محافظ #شبوة على أنه بطل قومي ورجل المرحلة ومحقق التنمية المزعومة في المحافظة فدعموه سياسيا وإعلاميا وماليا وهذا الدعم الكبير لأنهم وجدوا فيه رجل ضعيف يسهل قيادته من أجل تمرير مخططاتهم من خلاله ويكون ورقة عبورهم لشبوة.
وقال مغرد آخر: بدا اليوم تصعيد أبنا شبوه ضد الاخوان والحوثي من تسول له نفسه بالاعتدا على ابنا شبوه من مليشيات الاخوان سيكون الرد قاسي.
وتابع: انتهت المهله المحدده الانظار تتجة الى عتق سوف يتحرك كل ابناء شبوه بكل شرائحهم من كل حدب وصوب ليقولو كلمتهم الفصل لا لحكم الاخوان لا للحوثي لا للارهاب.
وقال حسين الدياني وهو من أبناء المحافظة في تغريدته : باتت أيام الأخوان في شبوة معدودة وأفعالهم المشينه هي من حددت مصيرهم اليوم.
وأضاف: أن طفح كيل ابناء شبوة من سلطة الأخوان ولن تبقى شبوة رهينة للعبث والفساد الاخواني وستقول كلمتها بكل فخر واعتزاز لتتحرر من هذة الشرذمة الفاسدة والخائنة لدماء الشهداء.
ودعا المغردون أيضا دول العربي والمجتمع الدولي إلى طي صفحة الإخوان والحوثي من المحافظة، التي مهدت الطريق لعودة الإرهاب إلى المحافظة مرة أخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شبوة .. خيارات أبنائها تقترب من طي صفحة بن عديو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق