انتقالي لحج بقيم حفل تأبين للشهيد سامي الفقيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقيم صباح اليوم بمدينة الحوطة بمحافظة حفل تأبين للشهيد سامي عبدالله الفقيه بحضور عدد من أعضاء الجمعية العمومية واعضاء الهيئة التنفيذية بانتقالي لحج وأسرة الشهيد وزملائه ومحبيه .

وفي الحفل الذي أقيم برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس ، والمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، ألقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي لحج ، الاستاذ محمد أحمد العماد كلمة استعرض خلالها بعضا من مواقف الشهيد وأدواره النضالية .

وقال العماد أن الشهيد كان من أوائل الملتحقين بالثورة الجنوبية، حيث ارتوت ساحات وميادين وشوارع بقطرات عرق جبينه الوضاء، وهو يصول ويجول مع بقية رفاقه، لا يبالي برصاصات جحافل المحتل اليمني، متوشحا راية الجنوب بكل شموخ وعزيمة لا تلين، ناهيكم عن الصفات الحميدة ودماثة أخلاقه التي كان يتخلى بها مع بقية رفاقه وعامة الناس الذين عرفوه عن قرب.

 مشيرا أن الشهيد تعرض للملاحقات والاعتقالات في سجون الاحتلال اليمني ابرزها  سجن الفتح، مع كوكبة من المناضلين الشرفاء وتعرض لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي والإرهاب المنظم .

من جانبه تحدث عضو الجمعية الوطنية الدكتور حسن يافعي عن الشهيد وادواره وبطولاته التي سطرها في حياته القصيرة، وأصبح عنوانا يشار إليه بالبنان في الشجاعة والاقدام وقدوة للشباب في الدفاع عن الأرض والعرض .

وجرى خلال الحفل عرض ريبورتاج عن مسيرة حياة الشهيد سامي عبدالله الفقيه الإنسانية والثورية في مختلف الجبهات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي لحج بقيم حفل تأبين للشهيد سامي الفقيه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق