برعاية الرئيس الزُبيدي ..اللواء الثامن احتياط يحتفل بتخريج الدفعة الأولى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت محافظة عصر اليوم الثلاثاء حفل تخرج الدفعة االتدريبة الأولى لقوات اللواء الثامن احتياط، الذي تنتشر قواته في الحدود الشمالية والغربية لمديرية طورالباحة ،والمُكلف بمهمة الإنتشار هناك، لحماية حدود وبوابته الشمالية والغربية .

وشهد حفل التخرج الذي أتى برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي قائد القوات المسلحة الجنوبية ،وتخللته عدد من العروض العسكرية والقتالية اللافته من قبل الخريجين، وذلك من خلال ابراز مهاراتهم القتالية والتدريبية التي تلقوها خلال الدورة التدريبة التي استمرت زهاء 45 يوماً،لتعكس ماتلقوه من تدريبات .

وبدأ الحفل بأيات من القرآن الكريم تلاها أحد الخرجين ، ومن ثم القى العميد ياسر محمد الصوملي قائد اللواء الثامن احتياط كلمته التي نقل فيها تحيات القيادة السياسية في الجنوب ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للخريجين وكافة منتسبي اللواء .

وقال العميد الصوملي : أن إحتفالنا هذا يتزامن اليوم مع احتفالات شعبنا الجنوبي بثورتي ال 14 من أكتوبر و30 من نوفمبر المجيدتين، وأننا نُدشن اليوم حفل تخرج الدفعة الأولى لمنتسبي اللواء ،وياتي ذلك برعاية كريمة من قبل سيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية .

مضيفاً : نثمن أهتمام الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي بأفراد القوات المسلحة الأمن الجنوبية وبكل مايولية من الرعاية والتدريب والتأهيل المستمر لكافة المنتسبين للقوات المسلحة .

وتابع : كما أننا نُرحب في هذا الحفل الكريم بكافة الضيوف الكرام .. وأننا نحُث ابطالنا المتخرجين على اليقضة والحس الأمني العاليين على الدوام ، خاصة وأنهم في منطقة التماس وتقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة وجسيمة كونهم يتولون حماية أمن واستقرار ارض الجنوب وتأمين حدودة .

واضاف : من خلال هذا الحفل نحثكم على الحفاظ كافة المهارات والمعارف التدريبة والقتالية التي تلقيتموها خلال الفترة التدريبة .

واردف : أنتم اليوم تعتبرون النواة الأولى والركيزة الأساسية التي يعتمد عليها لتأسيس وبناء اللواء، الذي سبق وأن وضع الرئيس القائد  الزبيدي مداميكه ولبناته الأولى من خلالكم أنتم .

وأختتم كلمته قائلاً : في الأخير اقدم شكري وتقديري للرئيس القائد عيدروس الزبيدي الذي يحفنا بالدعم والرعاية الكاملين من اليوم الأول لتأسيس هذا اللواء ،والتحية ايضا لكافة قيادتنا الجنوبية في رئاسة المجلس والجمعية الوطنية والأمانة العامة وكافة أعضاء وقيادات وجماهير المجلس .

وانتهاء بقولة : لايسعنا كذلك إلا أن نتوجية بشكرنا وتقديرنا للقائدين اللواء الركن صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات الحربية واللواء الركن فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة وكافة جهودهم معنا ،،والشكر ذاته لكم انتم أفراد وصف ضباط اللواء الثامن احتياط ،متمنيا للجميع كل التوفيق .

وفي كلمة مقتضبه له قال العقيد عبدالوهاب سعيد ركن التوجية في الحفل الذي حضرته كافة قيادة وأفراد  وصف ضباط اللواء وفي مقدمتهم العميد ياسر الصوملي والعقيد عبدة مغضوب ركن العمليات والعقيد محمد أحمد الشتاء ركن التدريب وعبدة قادري قائد المعسكر والفندم فريد محمود ” أعبر عن بالغ سعادتي وترحيبي بكافة الضيوف والحاضرين وفي مقدمتهم قيادة اللواء الثامن احتياط ممثلة بالعميد ياسر الصوملي قائد اللواء وكافة الجمع الكريم .

مؤكداً : أن اللواء الثامن وكافة أفراده سيضل شامخا شموخ الجبال ضد الأعداء والمتربصين والمتأمرين على الجنوب أرضا وشعبا ،كما أنه سيضل ايضا شوكة في حنجرة اولئك الأعداء والمتربصين على أرض الجنوب وحامي حماته ضد كافة الأخطار والمؤامرات .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برعاية الرئيس الزُبيدي ..اللواء الثامن احتياط يحتفل بتخريج الدفعة الأولى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق