أهالي حيس يحتفون بتحرير المدينة من مليشيات الحوثي بمهرجان شعبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بمهرجان شعبي؛ احتفاءً بتخلص مديرية حيس اليمنية من مليشيات بعدما جزأتها إلى شطرين، تصافح يمنيون، وتبادلوا التهاني لأول مرة منذ أعوام.

وأعادت اليمنية شمل مئات العائلات التي فرقتها مليشيات الحوثي بعدما فصلت الأجزاء الريفية عن مركز مدينة حيس ومنعت الأسر من التواصل والالتقاء فيما بينها بعدما زرعتها بالألغام وفخختها بأسلحة القناصة.

وبمناسبة تحريرها وعودة اللحمة فيما بينهم، أحيا الأهالي مهرجانا شعبيا ، وتبادلوا التهاني بزوال شر مليشيات الحوثي من بلدتهم التي قطعت أوصالها إلى شطرين منذ عام 2018.
وحيس التي حررتها القوات اليمنية المشتركة مؤخرا هي إحدى المدن التاريخية وتنسب إلى حيس بن ذو رعين الحميري وكانت قديما محطة للقوافل القادمة من ميناء المخا التاريخي إلى المدن في شمال .

وفيما أدت فرقة تراثية الرقصات الشعبية على وقع ضربات الطبول التقليدية تعبيرا عن فرحتهم بـ”النصر” ضد مليشيات الحوثي، عمل آخرون في إزالة شعارات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران من على جدران المنازل لطمس تاريخها الدموي.

ورفع الأهالي خلال الاحتفال لوحات قماشية تعبر عن امتنانهم للتحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة، معربين عن شكرهم لتخليصهم من حالات الترويع التي عاشوها طيلة الأعوام الماضية.

وأطلقت الهتافات الوطنية خلال المهرجان الشعبي، فيما تبادل أهالي تلك القرى الريفية الأحاديث عن سنوات الخوف التي عاشوها من قبل مليشيات الحوثي.

ويختزل احتفال الأهالي فرحتهم بطرد مليشيات الحوثي ، انتهاء سنوات من القمع والتعذيب والقنص وزراعة الألغام، وتدبير عمليات اختطافات وإخفاء منظمة ، فضلا عن نهب أموالهم بالباطل .

وقال أحد المواطنين المشاركين في المهرجان لـ”العين الإخبارية”، لم نصدق أننا تخلصنا من الشر الذي جثم على صدورنا طيلة الأعوام الماضية ، إنه أشبه بالحلم تماما.

وأضاف أن طرد مليشيات الحوثي يعد عيدا لكل اليمنيين والاحتفاء بالنصر يعد تعبيرا عن فرحة آلاف الأسر التي نكلت بها المليشيات الانقلابية.

ثمرة تصحيح المعركة
من جانبه، أشاد محافظ محافظة الدكتور الحسن طاهر بتضحيات أبطال القوات المشتركة، وآخرها الانتصارات الكبيرة جنوب المحافظة.

وثمن المسؤول اليمني دعم العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وإسنادهم المتواصل للقوات المشتركة التي تواجه مشروع إيران في اليمن ممثلا بمليشيات الحوثي.

إلى ذلك، أعرب رئيس الدائرة الإعلامية في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية محمد أنعم ، عن سعادته بمشاركة أبناء مديرية حيس هذه الاحتفالات بعد أن أزاح أبطال القوات المشتركة إرهاب مليشيات الحوثي التي ظلت جاثمة على صدروهم لأكثر من ثلاثة أعوام وحول أفراحهم إلى مآتم.

وأشار المسؤول اليمني إلى أن تحرير حيس بالكامل كان ثمرة لتصحيح المعركة في الساحل الغربي، وبفضله انتزعت القوات المشتركة مفاتيح تحرير العديد من المحافظات وصارت كل الطرق تؤدي الي دخول العاصمة التي تنزف دما من بطش وإرهاب عملاء ايران.

وكانت القوات المشتركة حررت مديرية حيس بالكامل وحولتها إلى خط متقدم صوب محافظات والحديدة وإب ضمن عملية عسكرية انطلقت الجمعة الماضية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أهالي حيس يحتفون بتحرير المدينة من مليشيات الحوثي بمهرجان شعبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق