تقرير خاص | قوات العمالقة الجنوبية .. تصنع النصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 | تقرير خاص

تقدم قوات العمالقة الجنوبية المنتشرة في محافظتي والحديدة اليمنيتان ملاحم بطولية في مواجهتها لمليشيا .


ووفقا لما أورده موقع المركز الإعلامي التابع لقوات العمالة الجنوبية فقد تمكنت القوات من السيطرة على مناطق وجبال استراتيجية تحاذي عدد من المديريات بمحافظتي تعز والحديدة، وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف مليشيات الحوثي الموالية لإيران.


كما تم تحرير مناطق واسعة وجبال استراتيجية وهي: جبل المغارب في مديرية جبل راس وجبل محور العبد المطل على مديرية جبل راس بمحافظة ، وجبال الروينة والسوهيرة والطور والعديد من الجبال في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وجبال الغازية و حبيطان وقحبر وعمر والدباس باب الفج بمديرية حيس. كما سيطرت القوات على العديد من المناطق والوديان أهمها وادي نخلة شرق مديرية حيس .
وبحسب تصريح العميد الركن/ علي حسن الجهوري مستشار قائد ألوية العمالقة، فأن القوات الجنوبية نفذت عملية هجوم على المستوى التكتيكي المنظم لتأمين مدينة حيس، تم التخطيط لها بشكل جيد. وأضاف، أن هذه العملية ردت على الفهم الخاطئ لعملية إعادة انتشار ، والزوبعة التي أثارها إعلام العدو والتي تتحدث عن الانسحاب تحت ضغط نيران العدو وهذا غير صحيح. مؤكداً أن القوات المشتركة أمَّنت مدينة حيس وضواحيها.
وخلال العملية تم فتح الطرقات الواصلة بين المناطق، وتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي بصورة كثيفة، وفقا لما أورده المركز الإعلامي للعمالقة.
ويأتي هذه الانتصارات التي تحققها قوات العمالقة الجنوبية، وسط تراجع وانسحابات للقوات والمقاومة المحسوبة على في الشمال.
واطلق مغردون جنوبيون جنوبيون عصر اليوم هاشتاج #العمالقهالجنوبيهتنتصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تأييدا ووقوفا مع ماتحقق القوات الجنوبية من انتصارات.
وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية، النقيب محمد النقيب “إن هذه الانتصارات التي ارعبت المليشيات الحوثية وداعمتها ايران ارعبت في الوقت ذاته اطراف في الشرعية، تلك التي تسعى وبأدواتها الارهابية الاخوانية الى فرض هيمنتها على بلدنا ، واكثر ما ارعبها هو وجود قوات جنوبية بهذا المستوى من التنظيم والاحترافية.
من جانبه قال المستشار الإعلامي للرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، الدكتور صدام عبدالله في تغريدة له ” شن المرجفون هجوم على قوات العمالقة الجنوبية اثناء اعادة تموضع قواتها بناء على اتفاق ستوكهولم وسلطوا ابواقهم لبث الاشاعات للتأثير على الراي العام بانها خيانة وعندما حققت العمالقة الجنوبية انتصارات ذهبوا لحرف المسار والتغني بانها بطولات لقواتهم الوطنية”
ومن جانبه قال الناشط الجنوبي زيد بن يافع في تغريدته: اوقفوا الى جانب العمالقة وحقيقة ما تحققه في الساحل الغربي واكشفوا التضليل الإعلامي الذي يحاول سرقة الانتصارات ونسبها لغيره الانتصارات التي تحققها القوات المشتركة وعلى رأسها قوات العمالقة في الساحل الغربي تتعرض للسطو والسرقة من قبل اعلام الاخونج ولفيفهم .
وأضاف: العمالقة قوات جنوبية الهوى والهوية ، والحمد لله انهم ينبذون الاخوان والحوثي معا .
وقال إن محاولة الاخونج استغلال انتصارات العمالقة ونسبها اليهم لن تحقق مكاسب سياسية فالجميع بات يعلم تحالف الاخوان والحوثي وما اظهره الواقع لا يمكن أن تغطيه قنوات بلقيس والحدث.
وبدوره غرد سالم المزرقي ” اثبتت القوات الجنوبية انها القوات الوحيدة الموجودة على الساحة القادرة على الوقوف في وجه التمدد الفارسي التركي فاذا كان هناك مشروع عربي حقيقي يجب ان يرتكز عليها.
ومن جانبه غرد محمد الصلاحي “كنت ممن ساءته عملية إعادة التموضع والانتشار للقوات المشتركة في الحديدة، وتوجست لحدوثها وتقدم الحوثي إلى مناطق انسحبت منها القوات، لكن أثبت العمالقة أنهم «عمالقة» اسم وفعل.
نسمع اليوم عن توالي الانتصارات في الساحل، وبروز العمالقة في تحرير مناطق جديدة.”
وبحسب المغردين فأن هذه الانتصارات تعكس ما وصلت إليه القوات الجنوبية من قوة وحنكة قتالية.
كما عبر المغردون عن استيائهم من بعض القنوات العربية التي تجير الانتصارات إلى أطراف إخرى تاريخها مليئ بالهزائم امام مليشيا الحوثي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير خاص | قوات العمالقة الجنوبية .. تصنع النصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق