بريطانيا تطالب مليشيات الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة في صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أعربت بريطانيا، السبت، عن انزعاجها الشديد إزاء اعتقال مليشيات موظفين تابعين للأمم المتحدة في .

وطالب السفير البريطاني في ريتشارد أوبنهايم مليشيات الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة في اليمن.

وشدد “أوبنهايم” في تدوينة على حسابه في موقع “تويتر”، على ضرورة سماح مليشيات الحوثي لعمال الإغاثة بالقيام بعملهم من أجل الشعب اليمني، رافضا اعتقالات المليشيات الموظفين الأمميين.

وقال:”تعرب المملكة المتحدة عن انزعاجها إزاء تقارير عن احتجاز موظفي الأمم المتحدة في اليمن، وتطالب بالإفراج الفوري عنهم”.

وأضاف:”يجب السماح لعمال الإغاثة بالقيام بعملهم من أجل الشعب اليمني.. يجب على جميع من هم في مواقع السلطة في اليمن الالتزام بالقانون الدولي”.

والأربعاء الماضي، دعت الأمم المتحدة مليشيات الحوثي لإطلاق سراح اثنين من موظفيها عقب اعتقالهما “دون مبرر وتهمة” في العاصمة المختطفة صنعاء.

وكانت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا اعتقلت موظفين في الأمم المتحدة في صنعاء يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث أشارت الأمم المتحدة رفض المليشيات إطلاق سراحهما ومنعهما من التواصل مع عائلاتهما.

وتفرض مليشيات الحوثي قيودا مشددة على الموظفين الأمميين بما فيها بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق التي عطلت عملها بموجب اتفاق ستوكهولم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بريطانيا تطالب مليشيات الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة في صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق