مصرع 157 حوثيا بغارات للتحالف في ثلاث محافظات يمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أعلن العربي بقيادة السعودية السبت مقتل 157 مسلحا من في ثلاث محافظات يمنية خلال 24 ساعة بالتوازي مع إعلان السعودية تدمير طائرة دون طيار كانت تحاول مهاجمة مطار أبها جنوب المملكة.

وقال التحالف في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) “نفذنا 32 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية بالبيضاء (وسط) والجوف (شمال شرق) وصرواح (وسط) خلال الساعات الـ24 الماضية”. وأوضح البيان أن “عمليات الاستهداف شملت تدمير 14 آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من 157 عنصراً إرهابياً”.

وبدورها أعلنت السبت أن طيران التحالف شن 24 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية في محافظتي والجوف وقبالة نجران السعودية على الحدود مع ، فيما لم تذكر الجماعة وقوع أية خسائر بشرية أو مادية، وفق وكالة الأنباء”سبأ” التابعة للحوثيين.

وبموازاة ذلك نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف قوله السبت إنه دمر ملغومة حاولت مهاجمة مطار أبها الدولى بجنوب المملكة.

◄ ميليشيا الحوثي أعلنت أن طيران التحالف شن 24 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية في محافظتي مأرب والجوف وقبالة نجران السعودية على الحدود مع اليمن

ويأتي ذلك في وقت بحث فيه لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر مع أعضاء بالكونغرس الأميركي هجمات الحوثيين المستمرة ضد المدنيين.

وقال آل جابر عبر حسابه على موقع تويتر “التقيت وزملائي بعدد من قيادات لجنتي العلاقات والشؤون الخارجية في الكونغرس وناقشنا التطورات السياسية والإنسانية في اليمن”.

وأضاف “ناقشت مع المسؤولين الأميركيين استمرار اعتداءات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على المدنيين في المملكة، ورفضهم القبول بوقف إطلاق النار وهجومهم الوحشي على مأرب، وتفاقم الوضع الإنساني”.

وأكد على “استمرار دعم المملكة لليمن وشعبه الشقيق، وعلى مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة في اليمن، ولكل الجهود الدولية والأممية لوقف إطلاق النار لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، والتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية”.

ومنذ العام 2015 تقود السعودية تحالفا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة منذ 2014.

وأودت الحرب المستمرة منذ نحو 7 سنوات بحياة أكثر من 233 ألف شخص وبات 80 في المئة من سكان اليمن البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات في أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق الأمم المتحدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصرع 157 حوثيا بغارات للتحالف في ثلاث محافظات يمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق