وقف هجمات الحوثي يتصدر مبحاثات المبعوث الأمريكي في زيارته للمنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن المبعوث الخاص إلى تيم ليندركينغ سيتوجه إلى الشرق الأوسط، اليوم الخميس، لإجراء محادثات مع الحكومة اليمنية.

وقالت الوزارة في بيان، الأربعاء، إن ليندركينغ ما زال يركز على ضرورة “أن يوقف الحوثيون هجومهم على وكذلك الهجمات المتكررة على المناطق المدنية التي تفاقم الأزمة الإنسانية”.

يأتي ذلك تزامناً مع تعمد الميليشيات الحوثية قصف الأحياء السكنية ومخيمات النازحين في مأرب، حيث هربت آلاف الأسر خلال الأيام الماضية من منازلها جنوب وغرب المحافظة بحثاً عن ملاذ آمن.

وقُتل نحو 100 مدني خلال الأيام الأخيرة، في استهداف ميليشيا لسكان مأرب، والتي كان أبرزها قصف دار الحديث في منطقة العمود بمديرية الجوبة، حيث سقط خلال الجريمة نحو 40 مدنياً.
يذكر أنه منذ فبراير الماضي يشن الحوثيون هجمات عنيفة على المحافظة الاستراتيجية، التي يسكنها حوالي 3 ملايين مدني، وما يقارب مليون نازح.

وكان تقرير حكومي يمني أشار قبل أيام إلى أن 54,502 نـازح ومهجـر قسريا، يمثلون 8088 أسرة من المديريات الجنوبية لمأرب (حريب، العبدية، الجوبة)، نزحوا منذ مطلع سبتمبر الماضي، جراء تصعيد المدعومة من إيران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وقف هجمات الحوثي يتصدر مبحاثات المبعوث الأمريكي في زيارته للمنطقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق