دعوات غربية لوقف الحرب وتنفيذ اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في الوقت الذي قالت حكومة المناصفة إن التفجير الإرهابي الذي استهدف مدخل مطار الدولي أول من أمس هدف إلى تعطيل أعمالها، أكدت أن الحركة الجوية في المطار مستمرة بصورة طبيعية.

وفي ردود الفعل الدولية، قالت كل من بريطانيا والاتحاد الأوروبي إن التفجير يؤكد ضرورة وقف الحرب في ، وأهمية تنفيذ كأولوية.

من جانبه، أدان معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة على مدخل مطار عدن الدولي، والذي أسفر عن استشهاد 12 مدنياً وإصابة العشرات بينهم أطفال.

وأكد الإرياني بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن «الهجوم الإرهابي محاولة للإضرار بجهود الحكومة في تطبيع الأوضاع وتثبيت الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، ولا يخدم سوى المدعومة من إيران».

في السياق ذاته، أكدت وزارة النقل اليمنية استمرار الحركة الجوية في مطار عدن الدولي بصورة طبيعية، مبينة أن المطار يعمل بصورة طبيعة في ظل الانتشار الأمني في محيطه، وأن الرحلات الجوية منتظمة.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن مثل هذه الانفجارات والحوادث الإرهابية المعروفة والمكشوفة أهدافها لن تثنى المطار أو المؤسسات والمصالح والشركات التابعة للوزارة عن القيام بأداء المهام الموكلة إليها وتقديم خدماتها للمواطنين».

وشددت وزارة النقل على أن تلك الأعمال «ستزيد من عزيمة وإصرار الوزارة وبقية الوحدات والقطاعات التابعة لها للاستمرار في عملها قهراً للإرهاب والإرهابيين الذين لا همّ لهم سوى استهداف الأمن والاستقرار والسكينة العامة».

ولفت البيان إلى أن «التفجير الإرهابي الذي وقع قرب بوابة المطار كان يستهدف إغلاق المطار، إلا أن السيارة المفخخة انفجرت بعيداً عن المطار ما تسبب بحدوث خسائر كبيرة في أرواح وممتلكات المدنيين».

من جهته، عبر ريتشارد أوبنهايم السفير البريطاني لدى اليمن عن إدانة بلاده بأشد العبارات للتفجير الذي استهدف مطار عدن الدولي، قائلاً على حسابه بتويتر إن «استهداف المدنيين والأطفال أمر لا يطاق».

وجدد أوبنهايم دعم بلاده لرئيس الحكومة اليمنية المطلق لمواصلة تقديم الخدمات لليمنيين، مضيفاً «هذه الحرب يجب أن تتوقف».

وفيما عبرت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن عن إدانتها وصدمتها للتفجير الإرهابي في عدن، أكد على حسابها بتويتر أن «تنفيذ اتفاق الرياض يمثل أولوية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دعوات غربية لوقف الحرب وتنفيذ اتفاق الرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق