لبنان تتبرأ من تصريحات قرداحي بشأن الانقلاب الحوثي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تبرأت وزارة الخارجية اللبنانية من تصريحات أدلى بها وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن الانقلاب في ، قبل توليه منصبه.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه “صدر كلام شخصي سابقا عن وزير الإعلام قبل تعيينه وزيرا ونشر بالأمس، وهو لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية الذي عبر عنه رئيسها في البيان الصادر بالأمس، ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب”.
وأضاف البيان أن وزارة الخارجية اللبنانية قد “أدانت مراراً وتكراراً الهجمات الإرهابية التي استهدفت المملكة العربية السعودية، وهي لازالت عند موقفها المدافع عن أمن وسلامة أشقائها الخليجيين التي تكن لهم كل محبة واحترام وتقدير، وتنأى عن التدخل في سياساتهم الداخلية والخارجية”.
يأتي موقف الخارجية في وقت لاحق لبيان صادر عن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الذي أكد فيه على أن “رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ويدينون أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف أتى، فاقتضى التوضيح”.
وقال ميقاتي في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام: “بخصوص كلام وزير الإعلام جورج قرداحي، الذي يجري تداوله، والذي يندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بعدة أسابيع، فهو كلام مرفوض، ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات مع أشقائه العرب، وتحديداً الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي”.
من جهته، قال قرداحي إنه لم يقصد بأي شكل من الأشكال الإساءة إلى السعودية والإمارات، قائلا إنه “يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”، وفق بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لبنان تتبرأ من تصريحات قرداحي بشأن الانقلاب الحوثي في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق