اجتماع لمديري مراكز الرعاية الاجتماعية والأسر المنتجة في العاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد الاثنين، بالعاصمة إجتماعاً ضم مديري مراكز الرعاية الإجتماعية والأسر المنتجة بالعاصمة عدن ترأسه الاخ ارسلان احمد السقاف القائم بأعمال مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن الذي رحب بالحضور ناقلاً إليهم تحيات معالى الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة والاستاذ احمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن.
وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بالرعاية الاجتماعية والاسر المنتجة وكذلك الصعوبات والتحديات والمشاريع والخدمات الانسانية والاجتماعية التي تقدمها تلك المراكز.
واستمع السقاف خلال الاجتماع من مديري مراكز الاسر المنتجة الى طبيعة الأنشطة التي تقدمها والدورات التدريبية التي تم تنفيذها في مجالي الخياطه والكوافير وغيرها..
كما تحدث في الاجتماع مديري دار رعاية الأحداث للبنين والبنات الذان اكدا ضعف الميزانية التشغيلية لهذه المراكز إذ وصل مخصص الصيانة لألفين ريال اضافة الى غلاء الاسعار والمواصلات التي زادت من اعبائهم..
وفيما يتعلق بمراكز رعاية وتأهيل المعاقين والمشاريع والخدمات الانسانية التي يقدمها مركز رعاية وتأهيل المعاقين في مديرية المنصورة من تأهيل نفسي واجتماعي وخلق فرص عمل للمعاقين اشاد السقاف بكل الاعمال الرائعة التي يقدمها المركز.
كما اشاد السقاف بالجهود الرائعة التي يقوم بها مدراء المراكز والخدمات التي يقدمونها لأبناء هذه المحافظة رغم الصعوبات التي تواجههم.
وبعد نقاشات واسعة تم الخروج بعدد من القرارات اهمها.. ١) إلزام مدراء المراكز في جميع مديريات العاصمة عدن برفع تقرير فصلي وتقرير سنوي عن كل الأنشطة التي قام بها المركز والصعوبات والتحديات التي واجهتها مع الحلول الممكنة لها على أن يقدم التقرير السنوي لعمل المراكز لعام ٢٠٢١م بتاريخ ١٠ يناير ٢٠٢٢م من بداية كل عام جديد حتى يتسنى لنا رفعها لمحافظ عدن ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل. ٢) الزام مدراء المراكز بإعداد خطة عمل لانشطه المراكز لعام ٢٠٢٢م وتتضمن فيها الاحتياجات والمتطلبات لعمل هذه المراكز ويتم رفعها لمكتب المدير العام لمكتب الوزارة بعدن بتاريخ ١٥ ديسمبر ٢٠٢١م لضمها من ضمن خطة مكتب الوزارة بعدن لعام ٢٠٢٢م حتى يتم رفعها لمحافظ عدن ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لإقرارها. ٣) تكليف مدراء المراكز بإعداد تصور شامل ودراسة لإنشاء شبكة تنسيق بين عمل وأنشطة جميع المراكز الحكومية التابعه لمكتب الوزارة بعدن لتوحيد الجهود الإنسانية والاجتماعية بين عمل المراكز في جميع المديريات لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع في العاصمة عدن . ٤) تم الاتفاق على تحديد يوم في الشهر كاجتماع شهري لمدراء المراكز الحكومية التابعة لمكتب الوزارة بعدن مع القائم بأعمال المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عدن لتقيم عمل المراكز وأنشطتها وتذليل كل الصعوبات والتحديات التي تواجه عملهم بما يحقق التنمية المستدامة لأهالي العاصمة عدن .
حضر الاجتماع كلاً من.. أنسام أنيس مدير شؤون الموظفين للمكتب وغزه حمران مدير إدارة الجمعيات والاتحادات الاهليه وأسمهان الخضر مدير إدارة الدفاع الاجتماعي وأسوان علي سالم مدير إدارة التخطيط وناصر شنان مدير فرع مكتب الوزارة بالمنطقة الحرة وماجده اختر مدير معهد النور للمكفوفين وياسر هيثم مدير مركز الخدمات الشاملة وهشام الهيثمي مدير مركز التكافل الاجتماعي عدن وليلى باشميله مدير مركز المهني لذوي الاحتياجات الخاصة عدن وأماني محمد مدير مركز الأسر المنتجة كريتر وانتصار الدالي مدير مركز دار رعاية الأحداث للبنات وياسر عبدالله مدير مركز دار رعاية الأحداث للاولاد .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اجتماع لمديري مراكز الرعاية الاجتماعية والأسر المنتجة في العاصمة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق