مدير مكتب قائد محور عتق واللواء 30 مشاة يتهم سلطة شبوة الإخوانية بتسليم بيحان للحوثيين (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


التحق العميد ركن ناصر علوي النسي، مدير مكتب قائد محور عتق واللواء 30 مشاة، مساء اليوم الإثنين، بركب زملائه الضباط في محور عتق بمحافظة ، الذين استنكروا تسليم ما سلطة شبوة الإخوانية لـ 3 مديريات في بيحان لميليشيا دون قتال.

وقال العميد النسي، في مقطع فيديو نشر الإثنين، إن لديه ”معلومات موثقة ومؤكدة عن تواطؤ سلطة محافظة شبوة الإخوانية في احتلال لمديرية بيحان“، موضحا أن مديرية بيحان ”سقطت بيد الحوثيين في غضون لحظات وساعات فقط“، محملاً إصلاح شبوة المسؤولية الكاملة فيما حدث.
وطالب القيادي العسكري بمحاسبة المتسببين في سقوط بيحان.

ولفت النسي إلى أن ”العديد من الضباط العسكريين في محور عتق من أصحاب الرتب العسكرية العالية والكفاءات المؤهلة والاحترافية يعانون من الإقصاء والتهميش من قبل سلطة الإخوان في محافظة شبوة، التي هي السبب في كل ما وصلنا إليه من هزائم ومن خذلان في المحافظة“.

وأشار النسي إلى أن ” العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة، يبذل جهوداً ودعماً لا محدودا، وما زال يبذل الغالي والرخيص من أجل قضيتنا“، وتابع: ”تستغل سلطة موقف التحالف العربي لاستنزاف المملكة العربية السعودية في حربها مع الحوثي، فالخذلان ما زال موجودا من سلطة الإصلاح بشكل واضح للعيان“، وفق تعبيره.

وطالب في ختام حديثه قبائل شبوة بـ“النهوض؛ من أجل الدفاع عن محافظتهم ومناطقهم“.

تأتي اتهامات العميد النسي، التي كشف فيها عن ما أسماه ”تواطؤ“ مليشيا الإخوان مع الحوثيين، بعد أيام من انتقادات وجهها ضباط في شبوة للطريقة التي سلم بها الحزب مديريات في بيحان، من أبرزهم قائد اللواء 19 مشاة السابق في بيحان العميد علي صالح الكليبي.

وفجر الكليبي، يوم الخميس الماضي، مفاجأة بشأن سقوط بيحان في قبضة الحوثيين. قائلا ”إن حزب الإصلاح الإخواني ينفذ مخططاً وصفه بالخطير يستهدف أمن المنطقة“.

ويوم الجمعة الماضي، قال أحد الضباط في مقطع مصور إنهم يطلبون من التحالف العربي التدخل في أسرع وقت والتحقيق مع سلطة شبوة بما حدث في بيحان، حيث تم تسليم 3 مديريات للحوثيين دون إطلاق رصاصة واحدة، على حد قوله.

وأبدى الضابط، الذي كان يتحدث باسم عدد من الضباط ظهروا في المقطع المُصور أيضًا، استعداد الضباط لأي توجيهات من قبل التحالف لمعالجة الموقف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير مكتب قائد محور عتق واللواء 30 مشاة يتهم سلطة شبوة الإخوانية بتسليم بيحان للحوثيين (فيديو) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق