مقاتلات التحالف تدمر مواقع لمليشيا الحوثي وأسلحة ثقيلة جنوب مأرب اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


شنت طائرات غارات عنيفة على مواقع مليشيا جنوب اليمنية.

واستهفدت الطائرات عربة مدرعة وأسلحة ثقيلة للميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة العقبة بمأرب.

وبالتزامن مع اشتداد المعارك على الجبهات طالبت إدارة مخيمات النازحين المنظمات الأممية بتوفير الاحتياجات اللازمة للنازحين من تلك المناطق.

وأفادت مصادر ميدانية، اليوم الأحد، بأن تنفذ حملة اعتقالات واسعة بحق المدنيين في مديرية العبدية في مأرب.

وأضافت المصادر أن الميليشيا تعتقل جرحى وأطفالاً، كما قامت بتفجير المنازل. إلى ذلك، أشارت المصادر إلى اشتداد المعارك في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وبحسب مصادر فقد أسفر القصف الحوثي عن تدمير ست قرى بشكل كامل.

كما أكدت تصاعد موجة النزوح بشكل غير مسبوق من عدة قرى في المديرية إضافة إلى مركزها، لافتا إلى أن قوات الجيش اليمني تتصدى لهجمات أخرى على 18 قرية في المديرية الواقعة جنوب مأرب.

في موازاة ذلك، نددت الخارجية الأميركية بعدم إيصال المساعدات الإنسانية إلى العبدية المحاصرة، متهمة بإعاقة وصولها لـ 35 ألف يمني.

وطالبت الوزارة في بيان أمس السبت، الحوثيين بفتح ممرات آمنة للمدنيين والجرحى في العبدية.

كذلك، قالت الخارجية الأميركية إن على الحوثيين وقف هجومهم على مأرب، مطالبة إياهم بالانصياع للمطالب الدولية وإنهاء الصراع في .

يذكر أن الحوثيين أقدموا منذ أسبوعين على محاصرة سكان مديرية العبدية جنوب مأرب. ومنذ فبراير تشن الميليشيات هجوماً على محافظة مأرب، في محاولة للسيطرة عليها دون نتيجة، وسط تحذيرات دولية من آثار تلك الهجمات ومخاطرها على آلاف النازحين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مقاتلات التحالف تدمر مواقع لمليشيا الحوثي وأسلحة ثقيلة جنوب مأرب اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق