بتواطؤ إخواني.. مليشيا الحوثي تعلن اقترابها من مركز محافظة مأرب اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أعلنت مليشيات ، الثلاثاء، اقترابها من مشارف مدينة ، الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، بعد نجاح عمليتها العسكرية التي أسمتها ”فجر الانتصار“، وفقا لما نقلته النسخة الخاضعة لسيطرة ”الحوثيين“ من وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“.

وقال المتحدث العسكري للمليشيات، يحيى سريع، في مؤتمر صحفي، إن ”العملية العسكرية أسفرت عن سيطرة الحوثيين على مساحة تُقدر بحوالي 600 كيلو متر مربع، في مأرب“.

وأشار إلى أن ”الحوثيين أصبحوا على مشارف مأرب، من عدة جهات، وتمكنوا من السيطرة على عدة مديريات من المحافظة بشكل كامل“، بحسب زعمه.

ولم يشر المتحدث العسكري للحوثيين إلى تفاصيل العمليات الميدانية التي مكنتهم من الاقتراب من مأرب، ولا إلى المناطق التي سيطرت عليها مليشياتهم العسكرية.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية، لـ“إرم نيوز“، أن ”المواجهات العنيفة متواصلة منذ أيام في عدد من جبهات محافظة مأرب الجنوبية والغربية، والشمالية الغربية، إثر هجمات مكثفة ومتناسقة لمليشيات الحوثيين على مواقع القوات الحكومية في مديريات حريب، الجوبة، صرواح ومديرية مدغل، إضافة للحصار المستمر الذي تفرضه المليشيات على مديرية العبدية، جنوب المحافظة، منذ أسابيع“.

وقالت المصادر، إن ”مليشيات الحوثيين، تمكنت من السيطرة على مرتفعات المغرة الجبلية الإستراتيجية، في مديرية الجوبة، جنوب غرب المحافظة، مساء أمس الاثنين، ما مكنها من التقدم بشكل أكبر، اليوم الثلاثاء، نحو الجهة الشرقية من مركز المديرية، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، شهدت خسائر كبيرة من الطرفين على الصعيد البشري والمادي، شارك فيها الطيران الحربي التابع لقوات العربي بكثافة“.

وتحظى مديرية الجوبة، بأهمية إستراتيجية لدى قوات الحكومة اليمنية، بسبب موقعها الجغرافي الذي يربطها مع 5 مديريات أخرى، بينها مدينة مأرب، وباعتبارها أحد أهم المعاقل للجيش اليمني في المناطق الجنوبية الغربية من المحافظة، إضافة إلى قربها من حقول ”صافر“ النفطية.

وذكر المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، الثلاثاء، على ”تويتر“، أن ”قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، نفذت عملية إغارة ناجحة، على مواقع تمركز الحوثيين في جبهة الكسارة، غرب مأرب، وتمكنت من تدمير قدرات المليشيا في تلك المواقع، وسط سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم“.

وأشار إلى ”تمكن القوات الموالية للحكومة اليمنية من كسر عدة هجمات شنتها مليشيات الحوثيين جنوب مأرب، ما كبد المليشيات عشرات القتلى والجرحى، إضافة إلى خسائر مادية“.

وأكد المركز الإعلامي، أن ”طيران التحالف العربي، استهدف بعدة غارات جوية، تجمعات وآليات ”الحوثيين“، في مواقع متفرقة جنوب المحافظة، أدت إلى مصرع العشرات منهم وتكبدهم خسائر في العتاد العسكري“.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بتواطؤ إخواني.. مليشيا الحوثي تعلن اقترابها من مركز محافظة مأرب اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق