اعتصام مفتوح للطلاب اليمنيين المبتعثين في مصر أمام مبنى الملحقية الثقافية للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة (بيان)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24|خاص


دشن الطلاب المبتعثين في أمس الجمعة اعتصامهم في مبنى الملحقية الثقافية بسفارة بلادنا في القاهرة للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة لعام كامل واحتجاجاً على اسقاط اسماء بعض زملاءهم من كشوفات المستحقات وغيرها من القضايا الهامة. وقد أدى الطلاب هذا اليوم صلاة الجمعة بمبنى الملحقية؟

وأعلن الطلاب في بيان حصلت عدن24 على نسخة منه تنفيذ اعتصام مفتوح في مبنى الملحقية الثقافية احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم.
نص البيان:
بيان تصعيد و تدشين الاعتصام
صادر عن الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية

في ظل التجاهل المستمر لمعاناة الطلبة المبتعثين في مصر التي تدخل عامها الخامس على التوالي دون أي حلول جذرية وشاملة لكافة المشاكل التي يعاني منها الطلاب على رأسها تأخر مستحقات عام كامل واسقاط الطلاب من الكشوفات، ونتيجة للتجاهل من قبل وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور خالد الوصابي الذي رفض مقابلتهم والجلوس معهم للاستماع لمطالبهم كونهم جزء أصيل من مسؤولياته.
ونتيجة لذلك قرر الطلاب كتعبير عن مطالبهم البدء بالتصعيد وتدشين الاعتصام المفتوح بمبنى الملحقية الثقافية بالقاهرة وأداء صلاة الجمعة يومنا هذا في مبنى الملحقية، ونلخص مطالبنا في هذا الاعتصام بالتالي:
1- سرعة صرف المستحقات للأرباع المتأخرة (الرابع 2020 والاول والثاني والثالث 2021م)
2- سرعة إعادة المنزلين من كشوفات المستحقات المالية وتعويضهم عن مستحقاتهم.
3- عدم احتساب فترة جائحة كورونا ضمن فترة الابتعاث وتعويض الطلاب بفترة تمديد تعويضي لا تقل عن ستة اشهر وصرف مستحقاتها.
4- صرف قيمة بدل الكتب للأربع السنوات الماضية وبدل الطباعة المقررة وفقاً للقانون.
5- صرف تذاكر السفر للخريجين ليتسنى لهم العودة الى ارض الوطن مع صرف ربع تخرج لهم كونهم في حكم العالقين ببلد الدراسة.
6- حل كافة المشاكل الفردية للزملاء والزميلات وانهاء معاناتهم.
وبناءً على ما سبق فإننا نوجه مطالبنا لكافة المعنيين في الرئاسة والحكومة ووزارة التعليم العالي و ننتظر تنفيذ كافة المطالب المشروعة والحل الشامل لكافة المشاكل وأهمها إعادة المنزلين، وتلبية بقية المطالب، وسرعة صرف المستحقات المتأخرة كاملة حتى تاريخه وضمان الانتظام في الصرف وبصورة تلقائية دون ضياع وقت الطلاب في المناشدات كي يتفرغوا للتحصيل الدراسي والبحث العلمي بدلاً من اللجوء للوقفات والاعتصامات، وفي حال لم يتم ذلك فإننا مضطرون بكل أسف كطلاب لنقل الاعتصام الى مبنى السفارة كخطوة تصعيدية حتى يتم الاستجابة.

والله الموفق ،،،
الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية.
الجمعة 10 صفر 1443هـ الموافق 17 سبتمبر 2021م.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اعتصام مفتوح للطلاب اليمنيين المبتعثين في مصر أمام مبنى الملحقية الثقافية للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة (بيان) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق