برعاية الرئيس الزُبيدي.. القوات الجنوبية تُحيي مئوية العميد المناضل محمد جواس الحسني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أحيت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الثلاثاء في العاصمة ، مئوية الفقيد عميد طيار محمد جواس الحسني قائد محور أبين، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية .
وألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة ، كلمة في الفعالية، التي حضرها المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، بالإضافة إلى قادة عسكريون وأمنيون وجمع من أسرة ورفقاء ومحبي الفقيد، نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، لأسرة الفقيد العميد طيار محمد جواس الحسني وذويه ورفاقه ومحبيه وتعازيه الحارة لوفاة هامة وطنية سيدونها التاريخ في أنصع صفحاته.
وأضاف الجعدي قائلاً :” إننا اليوم نؤبِّن علمًا من أعلام قواتنا المسلحة الجنوبية، وقائدًا شهدت له ميادين الشرف والبطولة، واستحق لقب مهندس معركة التصدي للإرهاب بكافة أشكاله التي تدار من مركز رسمي واحد إمعانًا في خدمة المشروع فغطت مواقفه معظم مسارح عمليات معارك الشرف، فقد قاوم ورفاقه مشروعين إرهابيين متمثلين بالحوثي وجماعة الإخوان ذات التوجه الموحد لنسف المشروع العربي بقيادة المملكة العربية السعودية”.
وأكد الجعدي إن أبين “ستظلُ برجالها الأوفياء، بوابة انتصار، وستظل روح بطلها المغوار محمد جواس مشعل هداية، فأبين وكل رجالها ترفض كل أشكال الثقافة المدمرة والدخيلة فالجنوب اليوم لن يكون إلا جنوبًا تشاركيًّا يسهم في رسم ملامحه كل أبنائه فقلوبنا في المجلس الانتقالي مفتوحة لكل الجنوبيين بكل توجهاتهم لننطلق نحو البناء لأجل الشعب ومستقبل أبنائه”.
وكان الدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة، رئيس اللجنة التحضيرية، قد القى كلمة في افتتاح الفعالية، رحب فيها بالحضور، واستعرض فيها الجهود التي بذلتها الدائرة الإعلامية للتحضير لهذه الفعالية، بما فيها إعداد كتاب يرصد مسيرة الفقيد ، بالإضافة إلى إعداد فيلم وثائقي عن أهم محطات حياته.
وأشار منصور إلى أن الفقيد العميد محمد جواس الحسني، كان منصة انطلاق وحاجز صدٍّ تحطَّمتْ على صلابته القوى الظلامية أعداء الحياة، مضيفاً إن أبين بيت قصيدٍ وعنوان تحولٍ برجالها الشرفاء الأبطال المخلصين في معادلة المستقبل الجنوبي فبلدٌ أنجبت العميد محمد جواس وفدائه وسمو تعامله لا شكَّ بأنها تختزن الآلاف من إرادته الحرة التي لا تدين إلا للجنوب الذي يمثل نهاية القصيد ومصدر الهوى والهوية.
وألقى عبدالرحمن نجل الفقيد العميد محمد جواس كلمة الأسرة، عدد فيها مناقب والده وشقيقه الشهيد سامح الحسني، الذي استشهد وهو يتصدى لجحافل الجهل والارهاب الاخوانية.
وقدم نحل الفقيد شكره وتقديره للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبي لرعايته فعالية الفقيد الراحل واهتمامه بأسر الشهداء والجرحى الذين قدموا اغلى ما يملكون فداءً للجنوب وقضيته العادلة.
هذا تخلل الفعالية تقديم عدد من القصائد الشعرية عن الفقيد وصفاته، كما قامت قيادات المجلس الانتقالي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بتكريم أسرة الفقيد العميد بدرع الوفاء، كما تم توزيع كتاب عن الفقيد بعنوان “مهندس معركة التصدي للإرهاب” وتم عرض فيلم وثائق من انتاج قناة عدن المستقلة، حكى مسيرة حياة الفقيد وبعض أهم المحطات المتميزة في حياته العسكرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برعاية الرئيس الزُبيدي.. القوات الجنوبية تُحيي مئوية العميد المناضل محمد جواس الحسني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق