نظمته مؤسسة آفاق شبابية : حفل إختتام مشروع تمكين المرأة للقيادة وبناء السلام بالعاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

/ عبدالسلام هائل – تصوير/زكي اليوسفي :

بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الإقتصادية والتنمية والاتحاد الأوروبي،وتنفيذ مؤسسة آفاق شبابية،وبإشراف السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالاستاذ / أحمد حامد لملس،ومكتب التخطيط والتعاون الدولي -عدن نظمت مؤسسة آفاق شبابية صباح اليوم بالعاصمة عدن الحفل الختامي لمشروع تمكين المرأةللقيادة وبناء السلام”للنساءفي القطاع الحكومي في محافظة عدن .
وفي الحفل الذي بدأ بالقران الكريم.،القى وكيل اول محافطة عدن / محمد نصر شاذلي كلمة استهلها بنقل تحيات محافظ محافظة عدن احمدحامدلملس للمشاركين في الدورات التاهيلية من مشروع تمكين المرأة للقيادة وبناء السلام والذي نفذته مؤسسة آفاف شبابية ،واكد وكيل اول محافظةعدن أهمية المشروع الذي استهدف حوالي “ً20″من النساء العاملات في مختلف الدوائر والمرافق الحكومية بالعاصمة عدن وتنظيم مثل هكذا فعاليات التي من شأنها تعزيز الدور القيادي للمرأة العدنية التي كانت.دائما في الصدارة واثبتت.نجاحا متميزا في ادارة المرافق الحيوية وتنفيذالمهام المناطة.بها في كل المراحل التي مرت وتمر بها مدينة.عدن.،مشيرا.الى انه ورغم الصعوبات التي تعانيها مدينة عدن ،الا اننا.سنظل ومعنا كل المخلصين مسترشدين بالتوجيهات و الاشراف المباشر من المحافظ في مواصلة العمل بالميدان لتجاوز كل التحديات التي تواجهنا في الوقت الراهن.،ولاعادة الدور التجاري والاقتصادي لمدينة عدن .واضاف قائلا : عدن ،الميناء ،والمطار،والمصافي ،عدن المنطقة الحرة ،ونثق.بالشباب والشابات من ابناء مدينة عدن بقدرتهم.وكفاءتهم.في المساهمة.الفاعلة مع السلطة المحلية للنهوض بهذه المدينة التي تعودنا منها ان.تخرج في الاخير منتصرة .”،فعدن تمرض ..ولكن لن تموت’
كما القيت كلمتان من قبل مدير عام مكتب التخطيط /إنتصار مرشد،ومدير عام مكتب الاعلام /هدى.الكازمي اكدتا اهمية الدورات التأهلية والبرامح المكثفة.فيها وما حوته من محاور هامة ومدى الاستفادة منها واشادت بالجهة المنفذة ممثلة.بمؤسسة آفاق شبابية وكل فريق العمل والجهات الداعمة.للمشروع . واسهبت الكلمتان في الاشادة بتفاعل المشاركات ونجاح عملية التدريب في تحقيق الاهداف المتوخاة من هذه الدورات.
الى ذلك اوضح المدير.التنفيذي لمؤسسة آفاق شبابية /إيادمهدي ان مشروع التمكين تركزت محاوره في التدريب من قبل عدد من الدكاترة المتخصصين في مجالات فن القيادة والمهارات القيادية،وفي.الحوكمة وبناء السلام ،مشيرا الى ان البرنامج القادم سيكون اكثر توسعا في مجالات التدريب وسيشمل اكبرعدد ممكن من المستهدفين والمستهدفات إن شاء الله.
وأكدت المشاركة في الدورات الدكتورة كلثوم الناخبي المدير تنفيدي لمؤسسة الاستجابه الصحيه للتنميه HRD، على أهمية هذه الدورات التأهيلية التي تمكن المرأة من القيادة والمشاركة في بناء السلام ، مشيرة إلى أن البرامج المكثفة يعزز من قدرة المرأة على إدارة المرافق الحيوية والهامة في مفاصل الدولة.

وأضافت الناخبي أن هذه الدورات التدريبية التي نفذتها مؤسسة آفاق شبابية حظيت بتفاعل كبير من قبل المشاركات لما حوته من محاور هامة فتحت آفاق جديدة لدى المرأة للاستفادة منها مستقبلا .

وأشادت الناخبي بالجهود التي بذلتها مؤسسة آفاق شبابية وجميع فريق العمل بالإضافة إلى الجهات الداعمة لتنفيذ المشروع، متمنياً المزيد من الدورات التأهيلية في جميع المجالات التي تمكن المرأة من خدمة المجتمع.

وتخلل الحفل.فقرات.غنائية شبابية.بالاضافة الى.عرض فلم توثيقي عن فعاليات.الدورات .
وفي الختام تم.توزيع الشهادات على المشاركات في المشروع بنسخته الاولى “20”مشاركة. كما تم تكريم المدربين والجهات الداعمة والراعية لتنفيذ مشروع التمكين للمرأة في القيادة وبناء السلام .
حضر الحفل جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة ،و فهمي الخليفي منسق المنظمات الدولية،ومصطفى الشاعري مديرعام المالية وعواس الزهري مدير عام مديرية خورمكسر ورانداعكبور مديرعام الثقافة ولمياء مجورمديرعام البريد ،وعصام وادي مدير الجمعيات .وآخرون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نظمته مؤسسة آفاق شبابية : حفل إختتام مشروع تمكين المرأة للقيادة وبناء السلام بالعاصمة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق