تقرير خاص | استثمار القضايا الإنسانية.. نهج إخواني لتمييع القضايا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 | تقرير خاص

مثلت وفاة الشاب اليمني، عبدالملك السنباني، العائد من المهجر “أمريكا” والذي تم احتجازة في أحد النقاط الأمنية بالصبيحة، ردود فعل كبيرة من قبل الجميع.
ولم تعرف أسباب ودوافع التي أدت وفاة السنباني، وينتظر الجميع نتائج التحقيق.
الجنوبيون على مختلف مشاربهم عبروا عن إدانتهم لمثل هذه الأعمال الدخيلة على المجتمع الجنوبي.

وكان  الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، قد وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات ما تعرض له المواطن عبدالملك انور احمد السنباني أثناء مروره في نقطة عسكرية تابعة لقطاع طور الباحة بمحافظة .
جاء ذلك في تصريح للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب ،الذي أكد أن توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي تضمنت أيضاً توقيف أفراد النقطة المعنية وإحالتهم إلى المسائلة أمام الجهات المختصة في النيابة العسكرية.
ودانت القوات المسلحة الجنوبية بأشد العبارات ما تعرض له المواطن السنباني، وأكدت رفضها لأي إجراءات خارج القانون، وحمايتها حقوق المدنيين وفق القانون، مشددة على أن القوات الجنوبية وجدت لحماية وتأمين محافظات ، والمقيمين فيها، والعابرين من خلال مناطقها، ولن تسمح بأي ممارسات خارج القانون.
وقدمت القوات المسلحة الجنوبية تعازيها لأسرة الفقيد عبدالملك السنباني، سائلة الله تعالى أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته.

وأمام الكبير من قبل الجنوبيين، مع أسرة الضحية، تقف في المقابل جماعة الأخوان، وكما هو اسلوبها المعتاد في استغلال القضايا الإنسانية لتصفية حسابات سياسية بعيدا عن مجرى وعدالة القضية.
وتحاول جماعة الإخوان “التجمع اليمني للإصلاح” من استغلال قضية السنباني، لمهاجمة الجنوب والمجلس الانتقالي وقواته الجنوبية.
ورصد مراقبون مئات المنشورات والبرامج على قنوات الإخوان، وهي تستغل قضية السنباني، لتحقيق أهداف سياسية ضد الجنوب والمجلس الانتقالي.
ووصف مراقبون أن نهج الإخوان واستغلالهم القضايا الإنسانية، يعكس ضيق أفق هذه الجماعة.
وأوضح المراقبون، أن تعامل الإخوان مع القضية بهذه الطريقة، يعمل على تمييع القضية، وقد ربما يضيع حق الضحية وسط الصراع والتجاذبات السياسية.

 وامام محاولة تسيس القضية، دعت شقيقة الضحية “تسنين أنور السنباتدني” في منشور لها الجميع بعدم محاولة تسييس قضية شقيقها.
وقالت في منشور لها على صفحتها بالفيسبوك: في اطار مانعيشه من احزان على فقيدنا الشهيد، المغدور / عبدالملك السنباني فنحن آل السنباني، كافة نناشد جميع الناس في الشمال والجنوب وفي الداخل والخارج وفي، جميع انحاء العالم بعدم تسييس القضيه والابتعاد عن هدفها الاساسي الذي يضمن القصاص باعدام القتله وضمان ارواح الناس كافه بجميع اطيافهم ومسمياتهم.
وأضافت: فقضيتنا اجتمع بها كل اليمنيون ونتمنى ان يظل الاجتماع للهدف السامي وهو الحفاظ على ارواح البشر من خلال تنفيذ القصاص على القتله.

ويأمل الجميع أن تبقى القضية في إطارها حتى تأخذ العدالة مجراها، بعيدا عن محاولات التسيس للقضية الذي ينتهجه جماعة الإخوان لتحقيق أهداف سياسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير خاص | استثمار القضايا الإنسانية.. نهج إخواني لتمييع القضايا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق