إرتيريا تفرج عن 96 صيادًا يمنيًا بعد نهب قواربهم ومعداتهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24|متابعات
وصلت دفعة جديدة من الصيادين اليمنيين بعد اختطافهم واحتجازهم من قبل البحرية الإريترية .
وقالت مصادر إن 96 صيادا وصلوا إلى مركز الانزال السمكي في مديرية الصليف بمحافظة اليمنية بعد أن اعترضتهم زوارق إريترية أثناء ممارستهم مهنتهم على متن 8 قوارب صيد غرب جزيرة كبريت في المياه اليمنية، واقتادتهم إلى جزيرة حرمل الإريترية .
وأضافت أن الإريتريين نهبوا محصول الصيادين اليمنيين ومعدات الصيد و6 من قواربهم ، واحتجزوهم في سجن قبل أن يطلقوا سراحهم ويحشروهم في قاربين عادوا على متنهما إلى الساحل اليمني .

وأفرجت إرتيريا، الأحد الماضي، عن 118 صيادًا يمنيًا بعد احتجازهم في سجونها لمدة تتراوح بين 6 و 9 أشهر.

وعادة ما تفرج السلطات الإرتيرية عن الصيادين اليمنيين بعد أشهر من اعتقالهم في عرض البحر، لاتهامهم باختراق مياهها الإقليمية، في وقت يؤكد فيه الصيادون اليمنون عدم تجاوزهم للمياه الإقليمية اليمنية.

ويتعرض الصيادون اليمنيون للاعتداء والسجن، وأحيانًا القتل في حال محاولتهم الفرار، فضلًا عن مصادرة قواربهم وصيدهم، وتصاعدت الأصوات الغاضبة من اعتقال صيادين يمنيين على يد السلطات الإرتيرية، لكن من النادر أن تعلن الحكومة اليمنية موقفًا مما يحدث.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إرتيريا تفرج عن 96 صيادًا يمنيًا بعد نهب قواربهم ومعداتهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق