وزير الخاريجة اليمني يقلل من دور التحالف في الحرب ضد مليشيا الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24|متابعات


قلل وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك من دور من دور التحالف في الحرب ضد مليشيا في .
وقال بن مبارك، إن سيناريو سيطرة طالبان على أفغانستان بعد انسحاب القوات الأمريكية، لا يمكن أن يتكرر في اليمن حال انسحاب التحالف، معتبراً أن “الجيش الوطني هو من يقاتل ودور التحالف مساند”، الأمر الذي اعتبره محللون تقليلاً من دور التحالف في الحرب المستمرة منذ نحو 6 أعوام.

وأضاف في حوار مع “إرم نيوز”: “لا يوجد وجه للمقارنة بين تحالف دعم في اليمن، وبين القوات الأمريكية والأجنبية المتواجدة في أفغانستان، حيث إن تحالف دعم الشرعية لا يتواجد بقوات عسكرية على الأرض في اليمن.

وأردف إن “من يحارب الميليشيات الحوثية هي قوات الجيش الوطني، وكذلك من يساندهم من أبناء القبائل ورجال المقاومة”.

وتابع: “صحيح أن هناك دورا مساندا في ما يتعلق بالطيران من قبل تحالف دعم الشرعية، ولكن لا يمكن بأي شكل من الأشكال مقارنته بالقوات الأجنبية التي كانت متواجدة في أفغانستان”.

واستدرك قائلا: “اليمنيون هم من يرفضون بكافة أطيافهم أن يحكمهم في القرن الواحد والعشرين، نظام يقوم على الطائفية والتفوق العرقي السلالي، هذا المشروع رفضه اليمنيون قبل 6 عقود، ولا يمكن أن يتقبلوه اليوم”.

يذكر أن التحالف العربي، لعب دوراً رئيساً في منع مليشيا الحوثي، من إكمال السيطرة على مناطق محافظة ، شرقي اليمن، حيث تمثل الغارات الجوية المكثفة التي تشنها مقاتلاته الحربية، العائق الرئيس، أمام الهجوم على المدينة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الخاريجة اليمني يقلل من دور التحالف في الحرب ضد مليشيا الحوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق