تقارير دولية: اليمن يتجه نحو الانهيار الاقتصادي والمجاعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت المنظماتُ الدوليةُ الماليةُ في التعبيرِ عن قلقها إزاءَ الأوضاعِ الاقتصاديةِ في مع استمرارِ دخول الحربِ عامها السابع والدمار الذي خلفته الإرهابية، لتتساءل هذه المنظمات عما إذا كانت البلاد على شفا الانهيارِ الاقتصادي.
وفي منتصف يوليو الماضي، انخفض إلى 1000 مقابل في ، وهو أسوأ سعرِ صرفٍ.
وذكرَ تقريرٌ على موقع «إنترناشيونال بانكر» أنّ العاصمةَ تمثلُ نقطة منخفضة أخرى لأفقر دولة في الشرق الأوسط، والتي يعتقدُ بعضهم أنها تتجه بتهور نحو الانهيار الاقتصادي والمجاعة على نطاق واسع.
وحذر منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية لليمن من احتمالية لجوء بعض الوكالات إلى تخفيف برامج عملها بما في ذلك في مجالات المياه والصحة وقطاعات أخرى اعتباراً من سبتمبر، بسبب نقص التمويل.
ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة عن ديفيد جريسلي القول، في بيان: «سيكون هذا كارثياً على ملايين الأشخاص». ولا تزال القطاعات الحيوية تعاني من نقص حاد في التمويل، إذ لم تتلق مجموعة قطاع الصحة حتى الآن سوى نحو 11% من التمويل الذي تحتاج إليه هذا العام، بينما تلقت مجموعة قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة 8% من التمويل المطلوب.
ودعا مكتب منسق الشؤون الإنسانية المانحين إلى تقديم التمويل الكافي والمتوازن لجميع القطاعات لتمكين وكالات الغوث من تجنب أوضاع أسوأ، في وقت يحتاج فيه 7ر20 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية في اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقارير دولية: اليمن يتجه نحو الانهيار الاقتصادي والمجاعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق