رئيس لجنة الثقافة بالجمعية الوطنية لـ الانتقالي يناقش مع مؤسسة المسرح والسينما القضايا المتعلقة بالوضع الثقافي الجنوبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى الدكتور عبده المعطري، رئيس لجنة الثقافة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمقر الجمعية منصور الأغبري، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما.
وفي اللقاء، الذي حضره الدكتور عبدالسلام عامر، المدير العام السابق لمعهد الفنون الجميلة وسهل بن اسحاق، مستشار وزير الثقافة، تمت مناقشة الوضع الثقافي العام وما يعانيه من إهمال متعمد وضرورة الاهتمام به نظراً لأهميته الثقافية والفنية.
كما سُلط الضوء في اللقاء، على قضايا معهد جميل غانم للفنون الجميلة والمؤسسة العامة للسينما والمسرح وما آلت إليه تلك الصروح من تدمير وتهميش.
هذا ووقف اللقاء، أمام جُملة من القضايا الهامة التي تهم المجتمع الثقافي الجنوبي وإعادة الاعتبار لمؤسسات الدولة في هذا الجانب مع ترسيخ مفهوم الثقافة وتعزيز الوحدة الوطنية بين أوساط المجتمع الجنوبي.
وفي ختام اللقاء، تم الطرق لموضوع الاستيلاء والبسط على الأماكن الثقافية في العاصمة وضرورة الإسراع في إخراج الباسطين منها وإعادة الوجه الثقافي لها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس لجنة الثقافة بالجمعية الوطنية لـ الانتقالي يناقش مع مؤسسة المسرح والسينما القضايا المتعلقة بالوضع الثقافي الجنوبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق