واشنطن تطالب الحوثيين بوقف استهداف السعودية والتصعيد في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


طالب وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن، اليوم الخميس، بوقف استهداف السعودية والتصعيد في ، مشيرا إلى أن الحوثيين لم يظهروا رغبة في الانخراط بالحل السياسي، كما أدان الهجمات الحوثية التي تستهدف السعودية.

وشدد بلينكن خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، أن على الحوثيين الانخراط في المسار الدبلوماسي، وأن بلاده تركز على الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع في اليمن، مشيدا في الوقت ذاته بقرار السعودية فيما يتعلق بالحل السياسي في اليمن.

وبخصوص الملف النووي الإيراني، قال بلينكن إن الكرة في ملعب إيران وعليها الامتثال لخطة العمل المشترك، لافتا إلى أن واشنطن مستعدة للعودة إلى فيينا لكن المسار التفاوضي لن يستمر بدون سقف زمني.

وبشأن العلاقات الأميركية الكويتية، أكد بلينكن سعي واشنطن إلى تعزيز العلاقة مع الكويت.

وفي سياق آخر، أعلن الوزير الأميركي أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الأفغان الذين ساعدوا الولايات المتحدة خلال 20 عاما، وإنها تعمل على إصدار تأشيرات دخول للمترجمين الأفغان.

من جهته، قال وزير خارجية الكويت، إن لدى بلاده روابط مشتركة مع الولايات المتحدة في كل المجالات، ولديها تحديات مشتركة مع الولايات المتحدة بينها مكافحة جائحة كورونا.

وبدأ وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن، مساء أمس الأربعاء، زيارة إلى الكويت، حيث أجرى محادثات مع كبار المسؤولين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، أن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بحث اليوم الخميس مع بلينكن أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقالت الوكالة إن اللقاء، الذي حضره ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، تناول أيضاً العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.
من جهتها، قالت السفيرة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي على “تويتر” إن بلينكن أكد على الالتزام “بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والكويت والعلاقات الدائمة” بين البلدين.

كما ألقى بلنكين كلمة أمام مجموعة من الدبلوماسيين الأميركيين وتجول في مجلس الأمة الكويتي والتقى وزير الخارجية الكويتي.

ووصل بلنكين إلى الكويت مساء أمس الأربعاء قادماً من الهند، حيث سعى إلى تعزيز جبهة إقليمية ضد تزايد نفوذ بكين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وتعزيز التعاون في أفغانستان.

يذكر أن الكويت شريك مهم للولايات المتحدة، وتستضيف حوالي 13500 جندي أميركي، يتمركز معظمهم في معسكر عريفجان جنوب مدينة الكويت، والقيادة الأمامية للجيش الأميركي المركزي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر واشنطن تطالب الحوثيين بوقف استهداف السعودية والتصعيد في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق