انتقالي سقطرى يقيم ورشة عمل حول “الموروث الثقافي وكيفية الحفاظ عليه “

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقامت الإدارة الثقافية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل ، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان “الموروث الثقافي وكيفية الحفاظ عليه”.

وفي افتتاح الورشة، التي حضرها عدد من الكتاب والأدباء والمثقفين والمهتمين، تحدث  غالب حمود الشاوي مدير الإدارة الثقافية، حول أهمية الموروث الثقافي السقطري وكيفية الحفاظ عليه.
وطالب الشاوي المشاركين بتقديم المواضيع الثقافية التي تبرز الموروث الثقافي السقطري مثل العادات والتقاليد الاجتماعية في المحافظة، وسبل الحفاظ عليه.
وبعد ذلك، ألقى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمحافظة سقطرى، كلمة عن أهمية الحفاظ الموروث الثقافي السقطري الذي باعتباره جزءاً من الموروث الثقافي الجنوبي.
وبعد ذلك، ألقى الباحت الثقافي عبدالعزيز الدهري كلمته والتي شرح فيها أهمية الموروث الثقافي السقطري وأهم المميزات التي يمتاز بها عن غيرها من الشعوب وكيفية حفظ ذلك الموروث.
وتطرق الدهري عن موسوعة تاريخ الموروث الثقافي السقطري كالفنانين والشعراء،  والرقصات السقطرية وغيرها من العادات التي يتميّز بها الموروث الثقافي السقطري.
وبعد ذلك قدم المشاركون، عدداً من المداخلات  الهامة والخاصة في كيفية الحفاظ على الموروث الثقافي، وأهمية دور وسائل الإعلام في نقل الموروث وإبرازه

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي سقطرى يقيم ورشة عمل حول “الموروث الثقافي وكيفية الحفاظ عليه “ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق