اتهامات لمكتب أممي في اليمن بمساعدة ميليشيا الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24 | متابعات*
اتهمت لجنة إغاثية حكومية في ، مكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “اوتشا”، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بارتكاب مغالطات ورفع إحصائيات غير دقيقة عن الأوضاع الإنسانية، لخدمة في محافظة الجوف.

واعتبرت لجنة الإغاثة بمحافظة الجوف في مؤتمر صحافي، الأحد، ما ورد في تقرير المفوضية السامية، الصادر في أبريل/ نيسان الماضي، لا يستند إلى أبسط معايير العمل الإنساني.

كما طالبت بتشكيل لجنة دولية لتقصّي الحقائق تجاه المساعدات التي صرفت بالمحافظة واستفاد منها عناصر الانقلابية.

وقال رئيس اللجنة ووكيل محافظة الجوف، عبدالله الحاشدي، في المؤتمر “بينما كان النزوح من محافظة الجوف إلى والمناطق الشرقية والشمالية، تفاجأت اللجنة بتقرير يرصد نزوح مليون ومائتين و55 ألف نازح إلى مناطق سيطرة الميليشيا في الجوف قادمين من صعدة وعمران ومأرب، واحتوى على معلومات وبيانات مغلوطة وغير دقيقة”.

وحمّل المسؤول اليمني ميليشيا الحوثي استغلال المساعدات الإنسانية في الجوف لصالح المجهود الحربي في جبهات القتال، مشيرا إلى أن المساعدات النقدية صرفت لعناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
واعتبرت اللجنة كل ما ورد في التقرير الصادر من مفوضية شؤون اللاجئين لا يستند إلى أبسط معايير العمل الإنساني وقدم معلومات وأرقاما مغلوطة ومضللة ورفع إحصائيات لا تخدم سوى الميليشيا الحوثية التي عملت على تسييس المساعدات الإنسانية واستغلالها لدعم أنشطتها الإرهابية بحق المواطنين وحرمان المستحقين الحقيقيين منها.

كما أكدت أن كافة المساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية تدار قسراً من قبل ميليشيا الحوثي وتستغل لخدمة عناصرها.

سرعة التدخل
ودعت اللجنة المنظمات الإنسانية إلى سرعة التدخل وتقديم المساعدات لمخيمات النازحين في مديرية خب الشعف (الريان – التيمة- الحرج) ومديرية برط العنان عزلة آل سليمان (القرن – عفي – الهضبة) وغيرها التي تضررت منذ مارس 2020 ولم تصلها أي مساعدات إنسانية.

كما دعت المنظمات الدولية الإنسانية إلى سرعة تفعيل العمل الإنساني بمكتب مأرب – الجوف، لضمان الوصول إلى المتضررين والنازحين.
*العربية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اتهامات لمكتب أممي في اليمن بمساعدة ميليشيا الحوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق