إنتقالي لودر يكرم 30 من المعلمين المبرزين و24 من الطلاب الأوائل خلال العام الدراسي 2021/2020م

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24| خاص

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية لودر برئاسة الاستاذ سالم عمر مسود بالتنسيق مع نقابة المعلمين الجنوبيين بالمديرية صباح اليوم الخميس في ساحة مدرسة الشهيد محمد حسين ناجي للتعليم الأساسي بمدينة لودر الحفل التكريمي ل 30 من المعلمين والمعلمات المبرزين و24 من الطلاب والطالبات الاوائل خلال العام الدراسي 2021/2020م .

الحفل التكريمي الذي كان برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية، ادر فقراته باقتدار الكاتب والمذيع الإعلامي المخضرم الأستاذ علي درعان صالح بدأ بأيات بينات من القرآن الكريم تلاها الأستاذ محمد علي العولقي ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم كلمة لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلودر الأستاذ سالم عمر مسود رحب في مستهلها بالحاضرين من أعضاء الهيئة التنفيذية بانتقالي لودر وبالشخصيات الاجتماعية السيد الهدار حفيظ محمد والخضر محمد منصور و وجمال صالح علعله.
 
وقال مسود: نحتفي في هذا اليوم التربوي بكوكبة من المعلمين المبرزين والطلاب الأوائل خلال العام الدراسي 2021/2020م ، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي الذي تكرم بدعم هذا الحفل لنبادل إخواننا وزملاننا المعلمين الوفاء بالوفاء.. العرفان بالعرفان ، ومهما قدمنا لهم من تكريم لن نفيهم حقهم.. فعن طريق المعلم تتخرج الأجيال سواء كان الوزير أو الطبيب أو المهندس أو الطيار  أو الضابط… مشيرا إلى أن هذا الحفل التكريمي المتواصع ماهو إلا شيئا يسيرا نقدمه لزملائنا المعلمين الذين ما زالوا يعطون في ظل هذا الوضع المتردي والبائد.

وأضاف مسود في سياق كلمته : لقد تعرض منذ عام 1994م لسياسة تجهيل ممنهجه مارسها نظام الاحتلال اليمني ضد المحافظات الجنوبية من خلال اغراق المكاتب التعليمية والمدارس بكافة أشكال الفساد من الغش والرشوة والمحسوبية ، تلك السياسة التجهيلية الممنهجه التي تتعرض لها المحافظات  الجنوبية أثرت على مستوى التعليم وبالتالي انعكست على حياة المعلم المعيشية والأخلاقية والانسانية ، فأصبح المعلم منسيا ، مهمشا ، مسلوب الحقوق والواجبات. 

وتابع مسود بالقول : من هنا ومن  أعرق المدارس في المديرية مدرسة الشهيد ناجي ،  نؤكد لكم أننا مع حقوق المعلمين المنهوبة والتي لم تعطى لهم من علاوات وتسويات وماشابه ذلك.  كما أيضا لاننسى أن نقف مع أبناءنا الطلاب الذين يعانون اليوم أثناء التعليم من نقص في اللوازم التعليمية كالكتب المدرسية والمختبرات وأجهزة الحاسوب… لذا فإننا نطالب القيادة العليا بالمجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد الزبيدي أن يولوا هذا القطاع الهام الذي تقوم عليه كل مرافق الدولة الحيوية. .

وهنأ رئيس انتقالي لودر في ختام كلمته كل المعلمين الذين نالوا شرف التكريم اليوم ..منوها الى ان هناك الكثير من المعلمين والمعلمات الذين برزوا هذا العام الدراسي ، حيث تم التعامل مع المراكز الانتخابية في المديرية والتي عددها 27 مركزا من خلال اختيار معلما من كل مركز ،  كما أعطينا نصيبا للمعلمات والطالبات… واعدا زملائة  المعلمين الآخرين الذين لم يشملهم التكريم اليوم بأنه  سيعمل على تكريمهم في الفترة المقبلة…عاش الجنوب حرا ، شامخا وأنها لثورة حتى النصر. 

بعد ذلك ألقى الأستاذ عبد السلام حفيظ كلمة المعلمين المكرمين أشار فيها إلى أن العظمة في العلم تكمن في السير به إلى الأمام ، ونحن أمام وقفة تكريمية من أهل الكرم ومن الذين يرون في ذلك وضع لبنه جديدة ومتينة في صفوف المعلم الجنوبي.

وقال حفيظ : نتذكر وكلنا امام الصفحات البيضاء في تاريخ المعلم والتعليم في جنوبنا الحبيب..نرى اليوم أن هذه بداية لإعادة ترميم الشرخ فيما حدث في الجيل ، ونأمل أن تكون بداية الطريق نور والأفضل أن تكون نحن صناع هذا النور… شكرا لكم.. شكرا لمن فكر في أحياء الروح وعودته إلى مسارها الصحيح.. شكرا لقيادة .

من جانبهما أشاد رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين وجية سندوه ورئيسة إدارة المرأة والطفل صالحة مهدي مبارك في كلمتيهما إلى أهمية هذه الفعالية التكريمية من حيث تشجيع المعلم وإبراز دوره ليسمو برسالته ويستمر في العطاء لخدمة وتطوير العملية التعليمية في المديرية بشكل عام ، وفي خلق التنافس الشريف بين الطلاب بهدف رفع مستواهم العلمي..مشيرين إلى أن العلم هو سلاح الأمم في البناء والتنمية والمضي نحو المستقبل. 

وتخلل الحفل إلقاء قصيدة شعرية من قبل الأخ أحمد حسين حميد رئيس الدائرة الجماهيرية بانتقالي لودر نالت استحسان الحاضري. 

وفي ختام الحفل جرى تكريم المعلمين والمعلمات المبرزين والطلاب والطلبات الأوائل بمبالغ مالية وشهادات تقديرية . 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إنتقالي لودر يكرم 30 من المعلمين المبرزين و24 من الطلاب الأوائل خلال العام الدراسي 2021/2020م في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق