“مسام” يعلن انتزاع 2183 لغماً حوثياً خلال أسبوع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في “مسام”، اليوم الأحد، انتزاع 2138 لغمًاً خلال الأسبوع الماضي زرعتها الانقلابية، في عدة محافظات.

وأفادت غرفة عمليات مشروع مسام، في بيان، أن فرق المشروع نزعت الأسبوع الماضي 2183 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ بداية الشهر إلى 3369.

وذكر البيان، أن فرق المشروع الميدانية نزعت الأسبوع الماضي 1446 ذخيرة غير منفجرة و7 عبوات ناسفة، إضافة إلى نزع 728 لغما مضادا للدبابات.

وقالت عمليات مسام في بيانها، إن الفرق تمكنت الأسبوع الماضي من تطهير 279965 مترا مربعا من الأراضي اليمنية ليصل بذلك مجموع ما تم تطهيره منذ بداية الشهر ولغاية 11 منه، 527590 مترا مربعا.

وكان تقرير لمشروع مسام، أوضح أن ميليشيا الحوثي جعلت اليمن يضم أكبر “حقول الشر” المزروعة في العالم والمسكونة بالموت المتفجر الذي استوطن مختلف مدن البلاد.

وأفاد أن الألغام الحوثية قتلت أعدادا لا تحصى من المواطنين وأصابت المئات بإعاقات دائمة، وبترت أطراف آلاف الضحايا وخلفت عجزا كليا لآخرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر “مسام” يعلن انتزاع 2183 لغماً حوثياً خلال أسبوع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق