على خلفية الأعمال الإرهابية التي شهدتها العاصمة عدن وأبين.. المنظمات الحقوقية والمدنية تصدر بيان إدانة واستنكار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24| خاص

اصدرت المنظمات الحقوقية والمدنية اليوم بيان ادانة واستنكار على ما حدث في الاونة الاخيرة من عمليات ارهابية في كل من العاصمة عدن وأبين.

وعبّرت المنظمات الحقوقية والمدنية المنضوية في اطار الشبكة المدنية للعلام عن ادانتها واستنكارها للاعمال الارهابية الاجرامية خلال اليومين الماضيين.

وما يلي نص البيان..

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان إدانة واستنكار صادر عن الشبكة المدنية
حول الاعمال الإرهابية التي شهدتها مدينتي عدن وزنجبار
تعبر المنظمات الحقوقية والمدنية المنضوية في اطار الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان (والتي تضم 20منظمة ومؤسسة) عن ادانتها الشديدة واستنكارها للأعمال الإرهابية الاجرامية التي شهدتها كل من مدينة عدن وزنجبار في محافظة ابين خلال اليومين الماضين, وأدت الى سقوط كوكبة من خيرة القيادات والضباط والجنود الجنوبيين وعدد من المواطنين المدنيين بين شهيد وجريح.
إن عودة هذه الاعمال والاعتداءات الإرهابية تعد من وجهة نظرنا فصلاً من فصول الحرب المعلنة على ، ومؤشر خطير لعودة نشاط العناصر والجماعات الإرهابية وخطابها المغذي على العنف والكراهية التي تتخذ من المناطق والمعسكرات التي تسيطر عليها الحكومة في محافظة وابين منطلقا لتنفيذ مثل هذه الاعمال الاجرامية، التي تستهدف حصرا الجنوب؟؟ ومؤسساته وقياداته وكوادره دون غيرهم؟, وتستهدف تدمير وحدة وتماسك قيم وروح التعايش والسلم الاهلي الذي تميز به مجتمعنا، وتقويض حالة الأمن والاستقرار والانتصارات التي حققتها الأجهزة الأمنية والعسكرية على اكثر من صعيد.
إننا كمنظمات حقوقية وكنشطاء مجتمع مدني لا نستطيع ان نجد وصف لمثل تلك الاعمال الإرهابية الا بأنها جرائم نفذت بدوافع عنصرية انتقامية بغيضه وآثمة وخارجة عن قيم ديننا الإسلامي واخلاقيات مجتمعنا, وتتنافى مع كل المبادئ والقوانين الدولية والأعراف الإنسانية, فأننا في الوقت نفسه نعبر عن استهجاننا .. ونضع أكثر من علامة استفهام؟؟ حول صمت المجتمع الدولي والأطراف والقوى المعنية بالحرب على الإرهاب، وندعوها الى ادانة هذه الاعمال الإرهابية بشكل واضح وصريح وتحمل مسؤوليتها الأخلاقية في حماية مجتمعنا وارواح المدنيين الأبرياء.
واننا إذ نترحم على أرواح الشهداء، ندعو الله ان يشفي الجرحى واننا على ثقة كاملة بأن هذه العمليات الدنيئة لن تثني شعبنا من مواصلة مسيرته النضالية وحماية مكتسباته وتضحياته الوطنية حتى تحقيق كامل تطلعاته وأهدافه المشروعة في الحرية والكرامة والحياة الآمنة والمستقرة.
صادر في عدن/12/6/2021م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر على خلفية الأعمال الإرهابية التي شهدتها العاصمة عدن وأبين.. المنظمات الحقوقية والمدنية تصدر بيان إدانة واستنكار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق